أحدث كتاب


توقيع "باتجاه الافق.. امضاء الذاكرة" لطارق كاريزي

اقامت الجمعية الثقافية والاجتماعية في كركوك حفل توقيع كتاب (باتجاه الافق.. امضاء الذاكرة) للكاتب والناقد التشكيلي طارق كاريزي .

وقد اشار الشاعر والناقد هشام القيسي الذي ادار الاصبوحة الى ان مفردات الكتاب هي استقراء للمفاهيم بما يقربها من الواقع ويوظف اتجاهات لاجل حقائق يسعى الكاتب الى تأكيدها، لان الموضوعات المتناولة تلعب دورا في بلورة ومسعى الثقافة الكوردية نحو تأكيد الذات ومحاولة ترسيخها في ثقافة هذا العالم المتعدد المتنوع الذي لا يخلو من التأثر والتأثير، واضاف ان هذه المفردات في كل هذا وذاك معان ثقافية تعمق اتجاهات المعنى الصائب الذي لا يقف عند حد واحد وبالتالي هي آليات فاعلة وضامنة لتأكيد الانسجام والتعايش السلمي في البنية الاجتماعية المتعددة الروافد الاثنية والمذهبية، مثلما هي انعكاس لدرجة التطور الاجتماعي ومتانته طبقا لموجهات الدستور التأريخي والمرجعيات التأريخية.

بعدها تناول المؤلف مفردات الكتاب وعناوين مواضيعه التي توزعت على محاور ثقافية واعلامية وحضارية وتأريخية وفكرية وقوميّة بالتحليل والاحالة لما تطلبته تلك المفردات وما سعت اليه في بلورة الاتجاه الموضوعي نحو تحقيق معادلة الذات الموضوعية، اضافة الى سعي المؤلف في تجذير الاتجاه الحاضن لقنوات التواصل والربط الحضاري والتأريخي، بما يعزز الاتجاه الانساني وصوابه.

وفي ختام الاصبوحة شارك عدد من  الحضور عبر الآراء والاسئلة ووجهات النظر المتعددة التي تمحورت حول الكتاب الجديد للمحتفى به .

 

PUKmedia كركوك / رزكار شواني


صور خبرية
  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر