أحدث كتاب


توقيع "باتجاه الافق.. امضاء الذاكرة" لطارق كاريزي

اقامت الجمعية الثقافية والاجتماعية في كركوك حفل توقيع كتاب (باتجاه الافق.. امضاء الذاكرة) للكاتب والناقد التشكيلي طارق كاريزي .

وقد اشار الشاعر والناقد هشام القيسي الذي ادار الاصبوحة الى ان مفردات الكتاب هي استقراء للمفاهيم بما يقربها من الواقع ويوظف اتجاهات لاجل حقائق يسعى الكاتب الى تأكيدها، لان الموضوعات المتناولة تلعب دورا في بلورة ومسعى الثقافة الكوردية نحو تأكيد الذات ومحاولة ترسيخها في ثقافة هذا العالم المتعدد المتنوع الذي لا يخلو من التأثر والتأثير، واضاف ان هذه المفردات في كل هذا وذاك معان ثقافية تعمق اتجاهات المعنى الصائب الذي لا يقف عند حد واحد وبالتالي هي آليات فاعلة وضامنة لتأكيد الانسجام والتعايش السلمي في البنية الاجتماعية المتعددة الروافد الاثنية والمذهبية، مثلما هي انعكاس لدرجة التطور الاجتماعي ومتانته طبقا لموجهات الدستور التأريخي والمرجعيات التأريخية.

بعدها تناول المؤلف مفردات الكتاب وعناوين مواضيعه التي توزعت على محاور ثقافية واعلامية وحضارية وتأريخية وفكرية وقوميّة بالتحليل والاحالة لما تطلبته تلك المفردات وما سعت اليه في بلورة الاتجاه الموضوعي نحو تحقيق معادلة الذات الموضوعية، اضافة الى سعي المؤلف في تجذير الاتجاه الحاضن لقنوات التواصل والربط الحضاري والتأريخي، بما يعزز الاتجاه الانساني وصوابه.

وفي ختام الاصبوحة شارك عدد من  الحضور عبر الآراء والاسئلة ووجهات النظر المتعددة التي تمحورت حول الكتاب الجديد للمحتفى به .

 

PUKmedia كركوك / رزكار شواني


صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر