أحدث كتاب


صدور كتاب الكرد بندقية للإيجار ام ثوار حقيقيين؟

صدرت حديثا الطبعة الأولى من كتاب بعنوان (الكرد بندقية للإيجار ام ثوار حقيقيين؟) للكاتب نوازد المهندس، يتناول فيه قضايا سياسية مختلفة تتعلق باقليم كوردستان والعراق وباقي اجزاء كوردستان. 

الكتاب صادر عن مطبعة بيرميرد في مدينة السليمانية ويحمل رقم الايداع في المكتبة العامة بالسليمانية (1948) لسنة 2019.

يتضمن الكتاب 67 مقالا للكاتب منشورة في العديد من الصحف والمواقع الالكترونية تتناول المواضيع السياسية الخاصة بالكورد وكوردستان، والتي نشرت للكاتب باللغة العربية بين 9/2/2016 و 15/10/2017، حيث تطرق الى احداث ووقائع شهدها اقليم كوردستان وباقي اجزاء كوردستان خلال تلك الفترة. 

يعمد الكاتب في مقالاته الى التأكيد على حقوق الكورد والعيش على ارضه مع باقي القوميات في المنطقة من العرب والترك والفرس لتأسيس دولته المستقلة لتكون هذه الدولة لاعبا اساسيا لتحقيق الاستقرار والامن والسلام في المنطقة. 

ويشدد الكاتب على ان الكورد لم يكونوا دعاة حرب ولا يعادون أي قومية او شعبا في المنطقة، والثورات التي قاموا بها على مر التاريخ هي للدفاع عن أنفسهم وارضهم ونيل حقوقهم اسوة ببقية الشعوب، ولم يكونوا بنادق للايجار وانما هم ثوار حقيقيون من اجل الحصول على هذه الحقوق والعيش بكرامة. 

وفي احد المقالات يستعرض الكاتب التسلسل التاريخي لمشكلات الشرق الأوسط وحالة عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة، خيث يشدد على ان حل القضية الكوردية ضمان لتحقيق السلام الدائم في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالطرق السلمية والسياسية وبعيدا عن الحروب. 

ولم يغفل الكاتب عن تناول الشأن العراقي في مقالاته، حيث يحذر في احدها من لبننة العراق، وفي مقال آخر يشدد على ضرورة بناء دولة القانون والمواطنة في العراق.

وتطرق الكاتب في اكثر من مقال الى اوضاع الكورد في سوريا وتركيا، في ظل ما تشهده سوريا من حرب أهلية منذ سنوات، والتطورات السياسية في تركيا وسياسة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تجاه الكورد في تركيا وسوريا. 

العلاقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية كانت لها نصيب من مقالات الكاتب، حيث يشدد في احد المقالات على ان الكورد ليسوا بانفصاليين انما يريدون حقوقهم في دولة العراق الاتحادية وان لا تكون المركزية هي التي تحكم العراق. 

كما تطرق الكاتب في مقالاته الى قضية كركوك وكوردستانية هذه المدينة وضرورة تفهم القوميات الأخرى لحقوق الكورد فيها، كما تناول في مقالين ضمن كتابه اجراء الاقليم للاستفتاء عن العراق حيث يؤكد حق الكورد في ان يقولوا كلمتهم ويقرروا مصيرهم. 

ويمكنكم قراءة الكتابة بصيغة (PDF) من هنــــــــــــــــــــــــــــا.

PUKmedia

 

 

 


صور خبرية
  • مامه ريشه.. اسطورة الكفاح المسلح استشهد في 1985/1/24

  • انفجاران يهزان بغداد

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • ترامب يغادر البيت الأبيض

  • PUKmedia يحتفل بالذكرى الـ18 لتأسيسه

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من شيوخ العشائر

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني يلتقي رئيس الجمهورية في بغداد

  • اجتماع بين المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي


                                           

حكومة اسكتلندا توجه رسالة باللغة الكوردية


حثت حكومة اسكتلندا، الكورد في بلادها على اخذ لقاح كورونا، عبر رسالة باللغة الكوردية.

وقالت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجن في رسالتها باللغة الكوردية الى ابناء المهجر في اسكتلندا: ان خطو...


  ممثل الاتحاد الوطني في اليونان: PUKmedia منبر للحقيقة
  اول كوردي يتلقى لقاح كورونا في الدنمارك
                                           

منى منصور: العبرة بالعمل الجيد فهو الذي يفرض نفسه


منى منصور روائية وقاصة مصرية، بدأت بكتابة الرواية والقصة منذ نعومة أظافرها ومازالت مستمرة لحد الآن فهي عضو في أتحاد كتاب مصر وأيضا في رابطة الأدب الإسلا...


  ديار جبار : الكاراتيه بحالة جيدة في السليمانية ونعمل على تطويرها
  الشاعرة نبال أحمد: معاكسة الشيء القديم بالحديث
                                           

وزير الشباب والرياضة يختتم زيارته لمصر

اختتم وزير الشباب والرياضة العراقي الكابتن عدنان درجال مطر والوفد المرافق المؤلف من الدكتور اكرم نعيم مدير عام دائرة التنسيق والمُتابعة الدكتور والمستشار نوار صادق مدير عام مكتب الوزير زيارة رسمية ...


  خبراء أمنيون يحملون القوات الأمنية المسؤولية.. وإدانات للتفجيرين الارهابيين
  رغم الازمات... مراكز الشباب في السليمانية مستمرة باقامة انشطتها

كاريكاتیر