أحدث كتاب


"اخترتُ الحرية".. قصة كوردية تبدأ حياة جديدة

شالات سعيد امرأة كوردية لاجئة والدها بيشمركة شهيد ومن اجل البحث عن الحرية تتمرد على زوجها الداعشي وتصل الى المانيا.

تتناول سعيد في كتابها "اخترت الحرية" المخاوف التراجيدية في حياتها مع تحذيرها للنساء الكورد.

شالات سعيد تفتخر بكتابها وبدات بحياة جديدة....

 كتاب "اخترت الحرية" الصادر باللغة الالمانية بين ايدي القراء في المكتبات الالمانية الان. ويقع في 304 صفحة من الحجم المتوسط، يتناول شخص المؤلف، حيث يسلط الضوء بكل وضوح وشجاعة على جراح وتراجيديا الحياة المرة للمؤلف نفسه كامرأة كوردية في اطار النظام الابوي وفرض الظلم والتعذيب والسجن من قبل زوجها وشقيقها، حتى تتخلص من نافذة التعذيب والنجاة من تلك الحياة بالتمرد على حياتها وزوجها وتختار الحرية، ولا يزال شبح الخوف من تمردها يلاحقها حتى الان.

تقول شالات سعيد في الكتاب، "والدي استشهد. كان عزيزا علي وصديقا لي، الا انه بعد رحيله لم يعد لي امل وقررت انهاء حياة الاسر والتعذيب. حرمت من التعليم في سن العاشرة وفي سن الـ 14 تزوجت وفق مبدأ امراة بامراة وكان حظها الاخير اسوء باضعاف عندما تتزوج من اسلامي داعشي.

وتحذر سعيد في مؤلفها النساء الكورديات وتطالبهن بان يكن واعيات والسير في مكانتهن كنساء اقوياء وترى ان سوء حظ النساء يعود في القسم الاكبر منه الى الاسلاميين، داعية النساء الى اختيار طريق الحرية مثلما فعلت هي. وفق ما يذكره الكتاب".

وتقول ايضا، في كتاب "اخترت الحرية"، "المانيا هي وطني الان وفي المستقبل. الحياة التي امتلكها هنا لم تكن موجودة في كوردستان والعراق. كانت حصتي السجن والضرب...."

ويقول الصحفي الالماني مارتن ريديس، ان شالات امرأة شجاعة وتؤمن بنفسها. فقدت والدها البيشمركة الذي ضحى بروحه من اجل حرية شعبه وكبر هذا الشعور لدى شالات منذ الصغر وحتى عندما كبرت واختارت الحرية.

 

PUKmedia شهاب عثمان-المانيا-ترجمة من الكوردية :كديانو


صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر