أحدث كتاب


"مروج جهنم" لحازم كمال الدين بندوة في لاهاي

تنظم الهيئة الإدارية لجمعية البيت العراقي في لاهاي، بالتعاون مع رابطة الكتاب والأدباء والفنانين العراقيين في هولندا ندوة ثقافية يوم السبت المصادف 25  أيار 2019، على قاعة الجمعية في الساعة السادسة والنصف مساءً، تستضيف فيها المبدع العراقي المخرج والمؤلف والممثل المسرحي والروائي حازم كمال الدين بعنوان: (مروج جهنم  في لاهاي) وذلك بمناسبة صدور روايته الجديدة "مروج جهنم" التي يتصدى فيها لموضوعة الحرب والعلاقات الشاذة إيروتيكياً خارجاً من تابوات الدين والسلطة والجنس. 

حازم كمال الدين الذي يعيش في بلجيكا منذ 32 سنة، فضلا عن سنوات منفاه في بيروت ودمشق، مازال مهموما بوطنه وكأنه لم يغادر ذلك الوطن يوما.

كمال الدين من مواليد عام 1954.  حاز على جائزة أفضل مؤلف مسرحي عربي للكبار عام 2014 عن الهيئة العربية للمسرح. وكان من بين المبدعين في القائمة الطويلة لجائزة البوكر العربي عام 2016.

رجل مسرح: مؤلف، مخرج، ممثل، سينوغراف.

ممثل في فرقة المسرح الفني الحديث العراقية (1974-1979)، فرقة الشبيبة العراقية ومسرح الغد في بيروت (1979-1982)، فرقة بابل العراقية في دمشق (1982-1985).

مخرج في فرقة نوح ابراهيم المسرحية الفلسطينية، وفرقة الشبيبة العراقية، وفرقة مسرح الغد العراقية في بيروت. في بلجيكا في فرقة الكوميديا السوداء، ومحترف صحراء 93، وجماعة زهرة الصبار للمسرح. في انجلترا في جامعة جرينيتش وفي كندا في فرقة MTSpace.

مدرّب تمثيل وتأليف مسرحي ومشرف في: الهيئة العربية للمسرح، والمسرح الوطني القطري، والمسرح الوطني التونسي، ومعهد مسرح الحركة البلجيكي، وجامعتي كانت وانتورب البلجيكيتين، ومعهد الدراسات العليا للفنون في امستردام: داس آرتس، ومؤسسة Speak Out البلجيكية فضلا عن معهد مسرح الحركة البلجيكي Antwerpse mime studio.

كاتب: روائي، قاص، باحث وصحافي.

ينشر نصوصه في الصحافة العربية والغربية منذ 1979. 

له خمس روايات: العائلة المقدسة 2004، وأورال 2010، وكاباريهت 2014، ومياه متصحرة 2016، ومروج جهنم 2019.

ويشارك في الندوة الدكتور تيسير الآلوسي، والدكتور ذياب الطائي، والأستاذ الكاتب والروائي والقاص والصحفي جاسم المطير، والأستاذ الناقد ياسين النصير، والكاتب الروائي كريم كطافة، والشاعر الكاتب والصحفي كريم النجار، والشاعر الكاتب محمد الأمين، والشاعر الكاتب القاص صلآح حسن والناقد الكاتب حسين سميسم...  

ويدير الندوة والحوار عبد الرزاق الحكيم. 

 

 

PUKmedia/الهيئة الإدارية لجمعية البيت العراقي- دنهاخ *الهيئة الإدارية لرابطة بابل- هولندا


صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر