أحدث كتاب


توقيع "كل يوم إضافة" لجون كيري

استضاف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في بداية دورته التاسعة والعشرين يوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري الذي تحدث في ندوة مع الجمهور ووقع كتابه ”كل يوم إضافة“ (إفري داي إذ اكسترا).

ونشرت دار (سايمون آند شوستر) الكتاب في 2018 وهو يصنف ضمن كتب السيرة الذاتية إذ يتضمن الكثير من مشوار كيري (75 عاما) الذي كان عضوا سابقا بمجلس الشيوخ وشغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة لأربع سنوات في عهد إدارة باراك أوباما.

وقال كيري في الندوة إن كتابه يمثل ”سردا لمشوار شاب أمريكي علمته الأيام واكتسب خبرات تزامنت مع رحلة الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى اليوم“.

وأضاف أن الكتاب ”يرصد الكثير من التغيرات السياسية والاجتماعية في المجتمع الأمريكي منذ الستينات مثل انتشار موسيقى الروك آند رول وظهور جماعات نشطة ومؤثرة للدفاع عن المرأة والسلام والبيئة وحقوق الإنسان ووقف الحروب“.

وتطرق كيري في الندوة للحديث عن تحرير العراق في 2003 والإطاحة بنظام صدام حسين ثم ثورات الربيع العربي في 2011 ووصولا إلى الحرب الأهلية في سوريا.

ويستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مدى أسبوع مجموعة من الكتاب والمفكرين العرب والأجانب منهم الشاعر الإماراتي طلال الجنيبي والكاتب السعودي عبد الله الجمعة والكاتب المغربي بنسالم حميش والباحث المصري عمار علي حسن والشاعر اللبناني شربل داغر وكاتبة الأطفال البريطانية آلي سباركس.

ويشارك في المعرض المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 1000 عارض يمثلون دور نشر ومؤسسات تعليمية وهيئات حكومية من نحو 50 دولة. ويبلغ عدد عناوين الكتب المعروضة نحو 500 ألف عنوان.

 

PUKmedia/عن رويترز


صور خبرية
  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه

  • سباق على كراسي المكاتب في اليابان


                                           

اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية


شارك سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا، بكر احمد الجاف، يرافقه وفد من طاقم السفارة مأدبة الافطار الرمضانية التي اقامتها الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا، مساء الثلاثاء المنصرم 28-5-2019.

وحضر...


  مرشحة كوردية: الهولنديون مع البقاء في الاتحاد الاوروبي
  الاتحاد الوطني يهنئ رئيس بلدية كوردي في لندن
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

في يوم سقوط الموصل بيد داعش

 بدأت معركة الموصل بين قوات الجيش العراقي من جهة وبين تنظيم داعش من جهة اخرى،  فرض مسلحو داعش على الجانب الأيمن من مدينة الموصل يوم  9 حزيران 2014، وجاء ...


  ‎القضاء العراقي يقرر مصير أكثر من 1000 طفل داعشي‎
  العيد ينعش اسواق السليمانية

كاريكاتیر