أحدث كتاب


توقيع "كل يوم إضافة" لجون كيري

استضاف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في بداية دورته التاسعة والعشرين يوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري الذي تحدث في ندوة مع الجمهور ووقع كتابه ”كل يوم إضافة“ (إفري داي إذ اكسترا).

ونشرت دار (سايمون آند شوستر) الكتاب في 2018 وهو يصنف ضمن كتب السيرة الذاتية إذ يتضمن الكثير من مشوار كيري (75 عاما) الذي كان عضوا سابقا بمجلس الشيوخ وشغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة لأربع سنوات في عهد إدارة باراك أوباما.

وقال كيري في الندوة إن كتابه يمثل ”سردا لمشوار شاب أمريكي علمته الأيام واكتسب خبرات تزامنت مع رحلة الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى اليوم“.

وأضاف أن الكتاب ”يرصد الكثير من التغيرات السياسية والاجتماعية في المجتمع الأمريكي منذ الستينات مثل انتشار موسيقى الروك آند رول وظهور جماعات نشطة ومؤثرة للدفاع عن المرأة والسلام والبيئة وحقوق الإنسان ووقف الحروب“.

وتطرق كيري في الندوة للحديث عن تحرير العراق في 2003 والإطاحة بنظام صدام حسين ثم ثورات الربيع العربي في 2011 ووصولا إلى الحرب الأهلية في سوريا.

ويستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مدى أسبوع مجموعة من الكتاب والمفكرين العرب والأجانب منهم الشاعر الإماراتي طلال الجنيبي والكاتب السعودي عبد الله الجمعة والكاتب المغربي بنسالم حميش والباحث المصري عمار علي حسن والشاعر اللبناني شربل داغر وكاتبة الأطفال البريطانية آلي سباركس.

ويشارك في المعرض المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 1000 عارض يمثلون دور نشر ومؤسسات تعليمية وهيئات حكومية من نحو 50 دولة. ويبلغ عدد عناوين الكتب المعروضة نحو 500 ألف عنوان.

 

PUKmedia/عن رويترز


صور خبرية
  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر