أحدث كتاب


توقيع "كل يوم إضافة" لجون كيري

استضاف معرض أبوظبي الدولي للكتاب في بداية دورته التاسعة والعشرين يوم الأربعاء وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري الذي تحدث في ندوة مع الجمهور ووقع كتابه ”كل يوم إضافة“ (إفري داي إذ اكسترا).

ونشرت دار (سايمون آند شوستر) الكتاب في 2018 وهو يصنف ضمن كتب السيرة الذاتية إذ يتضمن الكثير من مشوار كيري (75 عاما) الذي كان عضوا سابقا بمجلس الشيوخ وشغل منصب وزير خارجية الولايات المتحدة لأربع سنوات في عهد إدارة باراك أوباما.

وقال كيري في الندوة إن كتابه يمثل ”سردا لمشوار شاب أمريكي علمته الأيام واكتسب خبرات تزامنت مع رحلة الولايات المتحدة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية إلى اليوم“.

وأضاف أن الكتاب ”يرصد الكثير من التغيرات السياسية والاجتماعية في المجتمع الأمريكي منذ الستينات مثل انتشار موسيقى الروك آند رول وظهور جماعات نشطة ومؤثرة للدفاع عن المرأة والسلام والبيئة وحقوق الإنسان ووقف الحروب“.

وتطرق كيري في الندوة للحديث عن تحرير العراق في 2003 والإطاحة بنظام صدام حسين ثم ثورات الربيع العربي في 2011 ووصولا إلى الحرب الأهلية في سوريا.

ويستضيف معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مدى أسبوع مجموعة من الكتاب والمفكرين العرب والأجانب منهم الشاعر الإماراتي طلال الجنيبي والكاتب السعودي عبد الله الجمعة والكاتب المغربي بنسالم حميش والباحث المصري عمار علي حسن والشاعر اللبناني شربل داغر وكاتبة الأطفال البريطانية آلي سباركس.

ويشارك في المعرض المقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض أكثر من 1000 عارض يمثلون دور نشر ومؤسسات تعليمية وهيئات حكومية من نحو 50 دولة. ويبلغ عدد عناوين الكتب المعروضة نحو 500 ألف عنوان.

 

PUKmedia/عن رويترز


صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر