أحدث كتاب


قصة حب من عامودا تصدر في القاهرة

صدر حديثًا عن مركز القاهرة للدراسات الكوردية، رواية " قصة حب في قلب معركة" للأديب الكوردي السوري الشاب محمد عبد الستار إبراهيم . 

وقال رئيس المركز السيد عبدالفتاح لـ PUKmedia، ان "الرواية تتناول الانتفاضة الكوردية في غرب كوردستان عام 2004 من خلال قصة خيالية تعكس ثقافة وشجاعة الشعب الكوردي" مشيرا الى ان الكاتب نقل من خلال روايته، "المأساة الكوردية الحقيقية القديمة والجديدة بطريقة روائية خيالية تعكس الشعب الكوردي بجنونه وصحوه، بشجاعته وتضحياته، بثقافته وبساطته، وذلك من خلال قصة حب بين ثائر كوردي مجهول الهوية، وفتاة كوردية ثورية، يجمع القدر بينهما في معركة ما، وتبدأ الحياة والمأساة سويًا".

ويضيف السيد عبدالفتاح ان احداث الرواية تدور في مدينة عامودا بغرب كوردستان، والتي ينتمي اليها كاتب الرواية، مؤكدا ان نشر الرواية الجديدة يأتي في إطار مشروع المركز لنشر الأدب الكوردي وكتب المفكرين والأدباء الكورد في مصر، ليتعرف المثقفون المصريون على الأدب والفكر والثقافة الكوردية، ويتابعوا الحركة الإبداعية للأدباء والمؤلفين الكورد.

الجدير بالذكر أن الرواية صدرت طبعتها الأولى في الأردن العام الماضي، كما أنها الرواية الثانية للمؤلف وكانت الأولى بعنوان"أسرار الدولة العليا"، ويستعد لإصدار روايته الثالثة "حبيبتي" ولديه رواية قارب على الانتهاء منها عن الشاعر الراحل نزار قباني.

 

PUKmedia / فائق يزيدي 


صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر