أحدث كتاب


قصة حب من عامودا تصدر في القاهرة

صدر حديثًا عن مركز القاهرة للدراسات الكوردية، رواية " قصة حب في قلب معركة" للأديب الكوردي السوري الشاب محمد عبد الستار إبراهيم . 

وقال رئيس المركز السيد عبدالفتاح لـ PUKmedia، ان "الرواية تتناول الانتفاضة الكوردية في غرب كوردستان عام 2004 من خلال قصة خيالية تعكس ثقافة وشجاعة الشعب الكوردي" مشيرا الى ان الكاتب نقل من خلال روايته، "المأساة الكوردية الحقيقية القديمة والجديدة بطريقة روائية خيالية تعكس الشعب الكوردي بجنونه وصحوه، بشجاعته وتضحياته، بثقافته وبساطته، وذلك من خلال قصة حب بين ثائر كوردي مجهول الهوية، وفتاة كوردية ثورية، يجمع القدر بينهما في معركة ما، وتبدأ الحياة والمأساة سويًا".

ويضيف السيد عبدالفتاح ان احداث الرواية تدور في مدينة عامودا بغرب كوردستان، والتي ينتمي اليها كاتب الرواية، مؤكدا ان نشر الرواية الجديدة يأتي في إطار مشروع المركز لنشر الأدب الكوردي وكتب المفكرين والأدباء الكورد في مصر، ليتعرف المثقفون المصريون على الأدب والفكر والثقافة الكوردية، ويتابعوا الحركة الإبداعية للأدباء والمؤلفين الكورد.

الجدير بالذكر أن الرواية صدرت طبعتها الأولى في الأردن العام الماضي، كما أنها الرواية الثانية للمؤلف وكانت الأولى بعنوان"أسرار الدولة العليا"، ويستعد لإصدار روايته الثالثة "حبيبتي" ولديه رواية قارب على الانتهاء منها عن الشاعر الراحل نزار قباني.

 

PUKmedia / فائق يزيدي 


صور خبرية
  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر