أحدث كتاب


كتاب جديد.. ليلة هروب زينة

صدر للكاتب الايزيدي خالد تعلو، كتابه الرابع حول جريمة احتلال شنكال ومأساة الايزيديين يوم القيامة في آب 2014، عبر مقاومة ناجية ايزيدية وهروبها من اسر داعش، طي كتاب يحمل عنوان " ليلة هروب زينة" وباللغة العربية.

وقال الكاتب خالد تعلو في تصريح لـPUKmedia اليوم الاحد: ان الكتاب يوثق رحلة زينة وابنها اجان وشقيقها مع وقوعها في اسر التنظيم والصعوبات التي واجهتها لحين خلاصها من جحيم داعش وعودتها الى اهلها، موضحا، ان زينة قضت 3 سنوات وستة أشهر و 16 يوما في جحيم داعش وتعرضت إلى أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي على يد التنظيم الإجرامي.. وعادت تسرد رحلتها الصعبة ونجاتها من براثن الارهاب.

واضاف: ان الكتاب يوثق مذكرات امرأة ايزيدية من كوجو واسمها زينة اسماعيل خديدا " 28 عاما" ومراحل التعذيب النفسي والجسدي التي تعرضت لدها على يد الارهابين، لافتا الى ان زينة تروي فصول قتل وخطف اكثر من 1200 في قرية كوجو. 

مبينا: ان الكتاب هو الرابع له عن الناجيات الايزيديات، "ليلى وليالي الألم"، باللغة  العربية، ثم ترجم الى اللغة الكوردية والإنكليزية واللاتينية، عن الايزيدية ليلى" شقيقتها" والتي حصلت على جائزة الام تيريزا للسلام والمساواة، اما الكتاب الثاني كان بعنوان "الناجيات باجنحة منكسرة"، والثالث " فتاة من قرية حردان" وللاسف لم يتم طبعه لحد الان، كما سافرت الفتاة الى المانيا.

وكان مركز لالش في دهوك قد شهد امس السبت، مراسيم توقيع وتوزيع كتاب " ليلة هروب زينة" بحضور شخصيات ثقافية وايضا بطلة القصة زينة اسماعيل وطفلها اجان، وناجيات اخريات من قرية كوجو في شنكال.

 كاتب " ليلة هروب زينة" طي 84 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدارات مركز لالش دهوك وطبع في مطبعة خاني والغلاف والإخراج الفني للمصمم ايهاب عنان السنجاري.

 

 

PUKmedia خاص


صور خبرية
  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتفقد مستشفى الخاص بمكافحة فايروس كورونا

  • شركة بايونير في السليمانية تنتج عقارا ضد كورونا

  • فرض الحجر الصحي على بلدة خليفان

  • مستشارو التحالف الدولي يغادرون قاعدة كي ون

  • حكومة الاقليم تجتمع عن طريق فيديو كونفراس لبحث تحديات كورونا

  • الشرطة الهندية تفرض حظرا للتجوال وتدشن التوعية بمخاطر كورونا بهذه الطريقة

  • محافظ السليمانية يتفقد اجراءات حظر التجوال جوا

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني يتابع اجراءات مكافحة كورنا في السليمانية


                                           

تسجيل اصابتين بكورونا لعراقيين في هولندا


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، الدكتور احمد الصحاف، عن تسجيل إصابتين بفايروس كورونا المستجد لأبناء الجالية العراقية في هولندا.

وقال الصحاف في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، يوم الأحد: ا...


  ارتفاع حصيلة المصابين بكورونا في الخارج
  وفاة عراقي في بريطانيا بسبب كورونا
                                           

أحمد الصفار: رئيس الوزراء المقبل يجب ان يتفهم بأن كوردستان اقليم اتحادي


أكد النائب أحمد الصفار مقرر اللجنة المالية النيابية قدرة العراق على تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء انهيار أسعار النفط في الأسواق العالمية. 

  مسؤول مركز تنظيمات كركوك: مستمرون بتطبيق سياسة الرئيس مام جلال
  الانصات المركزي تلغي مراسيم ايقاد شمعتها الـ27

                                           

شركة بايونير تنتج دواء مجانا لعلاج فايروس كورونا

بدأت شركة بايونير للصناعات الدوائية العراقية والتي مقرها في مدينة السليمانية الاستعداد للمباشرة بتصنيع دواء "هيدروكسي كلوروكوين " لصالح وزارة الصحة العراقية، ووزارة صحة الاقليم ويكون مجانا دعما للق...


  إستمرار الحوارات لتشكيل الحكومة الجديدة
  معمل ألبسة في السليمانية يتحول لإنتاج الكمامات الطبية

كاريكاتیر