أحدث كتاب


كتاب جديد.. ليلة هروب زينة

صدر للكاتب الايزيدي خالد تعلو، كتابه الرابع حول جريمة احتلال شنكال ومأساة الايزيديين يوم القيامة في آب 2014، عبر مقاومة ناجية ايزيدية وهروبها من اسر داعش، طي كتاب يحمل عنوان " ليلة هروب زينة" وباللغة العربية.

وقال الكاتب خالد تعلو في تصريح لـPUKmedia اليوم الاحد: ان الكتاب يوثق رحلة زينة وابنها اجان وشقيقها مع وقوعها في اسر التنظيم والصعوبات التي واجهتها لحين خلاصها من جحيم داعش وعودتها الى اهلها، موضحا، ان زينة قضت 3 سنوات وستة أشهر و 16 يوما في جحيم داعش وتعرضت إلى أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي على يد التنظيم الإجرامي.. وعادت تسرد رحلتها الصعبة ونجاتها من براثن الارهاب.

واضاف: ان الكتاب يوثق مذكرات امرأة ايزيدية من كوجو واسمها زينة اسماعيل خديدا " 28 عاما" ومراحل التعذيب النفسي والجسدي التي تعرضت لدها على يد الارهابين، لافتا الى ان زينة تروي فصول قتل وخطف اكثر من 1200 في قرية كوجو. 

مبينا: ان الكتاب هو الرابع له عن الناجيات الايزيديات، "ليلى وليالي الألم"، باللغة  العربية، ثم ترجم الى اللغة الكوردية والإنكليزية واللاتينية، عن الايزيدية ليلى" شقيقتها" والتي حصلت على جائزة الام تيريزا للسلام والمساواة، اما الكتاب الثاني كان بعنوان "الناجيات باجنحة منكسرة"، والثالث " فتاة من قرية حردان" وللاسف لم يتم طبعه لحد الان، كما سافرت الفتاة الى المانيا.

وكان مركز لالش في دهوك قد شهد امس السبت، مراسيم توقيع وتوزيع كتاب " ليلة هروب زينة" بحضور شخصيات ثقافية وايضا بطلة القصة زينة اسماعيل وطفلها اجان، وناجيات اخريات من قرية كوجو في شنكال.

 كاتب " ليلة هروب زينة" طي 84 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدارات مركز لالش دهوك وطبع في مطبعة خاني والغلاف والإخراج الفني للمصمم ايهاب عنان السنجاري.

 

 

PUKmedia خاص


صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

صفقة القرن.. فرصة أخرى للسلام أو جولة جديدة من العنف

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته التي طال انتظارها للسلام في الشرق الأوسط، متعهدا...


  الاتجاه نحو تواجد الناتو مع التحالف الدولي في العراق
  وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

كاريكاتیر