أحدث كتاب


كتاب جديد.. ليلة هروب زينة

صدر للكاتب الايزيدي خالد تعلو، كتابه الرابع حول جريمة احتلال شنكال ومأساة الايزيديين يوم القيامة في آب 2014، عبر مقاومة ناجية ايزيدية وهروبها من اسر داعش، طي كتاب يحمل عنوان " ليلة هروب زينة" وباللغة العربية.

وقال الكاتب خالد تعلو في تصريح لـPUKmedia اليوم الاحد: ان الكتاب يوثق رحلة زينة وابنها اجان وشقيقها مع وقوعها في اسر التنظيم والصعوبات التي واجهتها لحين خلاصها من جحيم داعش وعودتها الى اهلها، موضحا، ان زينة قضت 3 سنوات وستة أشهر و 16 يوما في جحيم داعش وتعرضت إلى أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي على يد التنظيم الإجرامي.. وعادت تسرد رحلتها الصعبة ونجاتها من براثن الارهاب.

واضاف: ان الكتاب يوثق مذكرات امرأة ايزيدية من كوجو واسمها زينة اسماعيل خديدا " 28 عاما" ومراحل التعذيب النفسي والجسدي التي تعرضت لدها على يد الارهابين، لافتا الى ان زينة تروي فصول قتل وخطف اكثر من 1200 في قرية كوجو. 

مبينا: ان الكتاب هو الرابع له عن الناجيات الايزيديات، "ليلى وليالي الألم"، باللغة  العربية، ثم ترجم الى اللغة الكوردية والإنكليزية واللاتينية، عن الايزيدية ليلى" شقيقتها" والتي حصلت على جائزة الام تيريزا للسلام والمساواة، اما الكتاب الثاني كان بعنوان "الناجيات باجنحة منكسرة"، والثالث " فتاة من قرية حردان" وللاسف لم يتم طبعه لحد الان، كما سافرت الفتاة الى المانيا.

وكان مركز لالش في دهوك قد شهد امس السبت، مراسيم توقيع وتوزيع كتاب " ليلة هروب زينة" بحضور شخصيات ثقافية وايضا بطلة القصة زينة اسماعيل وطفلها اجان، وناجيات اخريات من قرية كوجو في شنكال.

 كاتب " ليلة هروب زينة" طي 84 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدارات مركز لالش دهوك وطبع في مطبعة خاني والغلاف والإخراج الفني للمصمم ايهاب عنان السنجاري.

 

 

PUKmedia خاص


صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر