أحدث كتاب


كتاب جديد.. ليلة هروب زينة

صدر للكاتب الايزيدي خالد تعلو، كتابه الرابع حول جريمة احتلال شنكال ومأساة الايزيديين يوم القيامة في آب 2014، عبر مقاومة ناجية ايزيدية وهروبها من اسر داعش، طي كتاب يحمل عنوان " ليلة هروب زينة" وباللغة العربية.

وقال الكاتب خالد تعلو في تصريح لـPUKmedia اليوم الاحد: ان الكتاب يوثق رحلة زينة وابنها اجان وشقيقها مع وقوعها في اسر التنظيم والصعوبات التي واجهتها لحين خلاصها من جحيم داعش وعودتها الى اهلها، موضحا، ان زينة قضت 3 سنوات وستة أشهر و 16 يوما في جحيم داعش وتعرضت إلى أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي على يد التنظيم الإجرامي.. وعادت تسرد رحلتها الصعبة ونجاتها من براثن الارهاب.

واضاف: ان الكتاب يوثق مذكرات امرأة ايزيدية من كوجو واسمها زينة اسماعيل خديدا " 28 عاما" ومراحل التعذيب النفسي والجسدي التي تعرضت لدها على يد الارهابين، لافتا الى ان زينة تروي فصول قتل وخطف اكثر من 1200 في قرية كوجو. 

مبينا: ان الكتاب هو الرابع له عن الناجيات الايزيديات، "ليلى وليالي الألم"، باللغة  العربية، ثم ترجم الى اللغة الكوردية والإنكليزية واللاتينية، عن الايزيدية ليلى" شقيقتها" والتي حصلت على جائزة الام تيريزا للسلام والمساواة، اما الكتاب الثاني كان بعنوان "الناجيات باجنحة منكسرة"، والثالث " فتاة من قرية حردان" وللاسف لم يتم طبعه لحد الان، كما سافرت الفتاة الى المانيا.

وكان مركز لالش في دهوك قد شهد امس السبت، مراسيم توقيع وتوزيع كتاب " ليلة هروب زينة" بحضور شخصيات ثقافية وايضا بطلة القصة زينة اسماعيل وطفلها اجان، وناجيات اخريات من قرية كوجو في شنكال.

 كاتب " ليلة هروب زينة" طي 84 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدارات مركز لالش دهوك وطبع في مطبعة خاني والغلاف والإخراج الفني للمصمم ايهاب عنان السنجاري.

 

 

PUKmedia خاص


صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر