أحدث كتاب


كتاب جديد.. ليلة هروب زينة

صدر للكاتب الايزيدي خالد تعلو، كتابه الرابع حول جريمة احتلال شنكال ومأساة الايزيديين يوم القيامة في آب 2014، عبر مقاومة ناجية ايزيدية وهروبها من اسر داعش، طي كتاب يحمل عنوان " ليلة هروب زينة" وباللغة العربية.

وقال الكاتب خالد تعلو في تصريح لـPUKmedia اليوم الاحد: ان الكتاب يوثق رحلة زينة وابنها اجان وشقيقها مع وقوعها في اسر التنظيم والصعوبات التي واجهتها لحين خلاصها من جحيم داعش وعودتها الى اهلها، موضحا، ان زينة قضت 3 سنوات وستة أشهر و 16 يوما في جحيم داعش وتعرضت إلى أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي على يد التنظيم الإجرامي.. وعادت تسرد رحلتها الصعبة ونجاتها من براثن الارهاب.

واضاف: ان الكتاب يوثق مذكرات امرأة ايزيدية من كوجو واسمها زينة اسماعيل خديدا " 28 عاما" ومراحل التعذيب النفسي والجسدي التي تعرضت لدها على يد الارهابين، لافتا الى ان زينة تروي فصول قتل وخطف اكثر من 1200 في قرية كوجو. 

مبينا: ان الكتاب هو الرابع له عن الناجيات الايزيديات، "ليلى وليالي الألم"، باللغة  العربية، ثم ترجم الى اللغة الكوردية والإنكليزية واللاتينية، عن الايزيدية ليلى" شقيقتها" والتي حصلت على جائزة الام تيريزا للسلام والمساواة، اما الكتاب الثاني كان بعنوان "الناجيات باجنحة منكسرة"، والثالث " فتاة من قرية حردان" وللاسف لم يتم طبعه لحد الان، كما سافرت الفتاة الى المانيا.

وكان مركز لالش في دهوك قد شهد امس السبت، مراسيم توقيع وتوزيع كتاب " ليلة هروب زينة" بحضور شخصيات ثقافية وايضا بطلة القصة زينة اسماعيل وطفلها اجان، وناجيات اخريات من قرية كوجو في شنكال.

 كاتب " ليلة هروب زينة" طي 84 صفحة من الحجم المتوسط ومن إصدارات مركز لالش دهوك وطبع في مطبعة خاني والغلاف والإخراج الفني للمصمم ايهاب عنان السنجاري.

 

 

PUKmedia خاص


صور خبرية
  • بافل طالباني يستقبل القائد العام للقوات الالمانية

  • الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان قرب مضيق هرمز

  • بطولة القديس جورج جنوبي موسكو

  • استمرار مسلسل حرق المحاصيل الزراعية

  • احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين

  • أنجيلينا جولي في مخيمات اللاجئين على الحدود بين كولومبيا وفنزويلا

  • رئيس أوكرانيا يأخذ صورة سيلفي في المؤتمر الأول لحزبه

  • سباق على كراسي المكاتب في اليابان


                                           

اوكرانيا.. السفير العراقي يحضر مأدبة رمضانية


شارك سفير جمهورية العراق لدى اوكرانيا، بكر احمد الجاف، يرافقه وفد من طاقم السفارة مأدبة الافطار الرمضانية التي اقامتها الادارة الدينية لمسلمي اوكرانيا، مساء الثلاثاء المنصرم 28-5-2019.

وحضر...


  مرشحة كوردية: الهولنديون مع البقاء في الاتحاد الاوروبي
  الاتحاد الوطني يهنئ رئيس بلدية كوردي في لندن
                                           

الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة


الفان التشكيلي علي درويش من مواليد كركوك ١٩٦٦ اكمل دراسته الابتداءية والمتوسطة في كركوك ، درس بمعهد الفنون الجميلة في الموصل ٣سنوات ، تم فصله من المعهد بسبب عدم ذهابه ل...


  التشكيلية تارا خليل: احب التغير .. ولكن الواقعية الاقرب مني دائما
  عثمان سواره: لدينا برنامج خاص لاعادة الامتيازات للبيشمركة
                                           

في يوم سقوط الموصل بيد داعش

 بدأت معركة الموصل بين قوات الجيش العراقي من جهة وبين تنظيم داعش من جهة اخرى،  فرض مسلحو داعش على الجانب الأيمن من مدينة الموصل يوم  9 حزيران 2014، وجاء ...


  ‎القضاء العراقي يقرر مصير أكثر من 1000 طفل داعشي‎
  العيد ينعش اسواق السليمانية

كاريكاتیر