أحدث كتاب


صدور "بيوض الشيطان".. قصة الارهاب في كوردستان لايوب رضا

صدر حديثا كتاب "بيوض الشيطان"- قصة الارهاب في كوردستان باللغة العربية، تاليف الكاتب والصحفي ايوب رضا، وهو الان متوفر  في مكتبات كوردستان.

كتاب "بيوض الشيطان"، عبارة عن بحث صحفي ميداني يتقصي اخبار الجماعات الاصولية الكوردية (جند الاسلام وانصار الاسلام وخلاي القاعدة) التي نشأت في كوردستان العراق مطلع الالفية على خلفية الانشقاقات في صفوف الحركة الاسلامية، بتأثير الفكر التفكيري والجهادي وعودة المقاتلين الكورد.

 كانوا يقاتلون الجيش الاحمر السوفيتي في افغانستان ضمن من كانوا يعرفون بالافغان العرب وبعد ذلك مجيء المقاتلين العرب والفارين من جحيم افغانستان عبر ايران الى منطقة بيارة في هورامان على الشريط الحدودي مع ايران وعلى رأسهم ابو مصعب الزرقاوي. 

ويتناول الكتاب ايضا سير امراء الارهاب في كوردستان والذين عادوا للالتحاق بالزرقاوي في العراق بعد سقوط النظام العراقي وكيف اصبحت منظمة انصار الاسلام سندا للزرقاوي وجماعة التوحيد والجهاد التي شكلها الزرقاوي فيما بعد.

يكشف كتاب "بيوض الشيطان" خبايا امنية خطيرة وكيف كان العمل يجري في الخفاء لتشكيل منظمة انصار الاسلام الارهابية وارتباطها العضوي مع القاعدة وكيف تم اختيار كوردستان العراق لتشكيل منظمة ارهابية بديلة للقاعدة عقب دك معاقلها في افغانستان عام 2001 على خلفية هجمات الحادي عشر من سبتمبر سنة 2001.

الكتاب، قصة ارهاب عن فترة مظلمة عاشتها كوردستان القت بظلالها على عموم العراق لينتهي بالتوحد مع الزرقاوي وفكره التكفيري لينتهي بظهور داعش اعتى المنظمات ارهابا والذي انضم اليه المئات من الشباب الكورد المتأثر بفكر انصار الاسلام .

 

PUKmedia


صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر