أحدث كتاب


صدور "بيوض الشيطان".. قصة الارهاب في كوردستان لايوب رضا

صدر حديثا كتاب "بيوض الشيطان"- قصة الارهاب في كوردستان باللغة العربية، تاليف الكاتب والصحفي ايوب رضا، وهو الان متوفر  في مكتبات كوردستان.

كتاب "بيوض الشيطان"، عبارة عن بحث صحفي ميداني يتقصي اخبار الجماعات الاصولية الكوردية (جند الاسلام وانصار الاسلام وخلاي القاعدة) التي نشأت في كوردستان العراق مطلع الالفية على خلفية الانشقاقات في صفوف الحركة الاسلامية، بتأثير الفكر التفكيري والجهادي وعودة المقاتلين الكورد.

 كانوا يقاتلون الجيش الاحمر السوفيتي في افغانستان ضمن من كانوا يعرفون بالافغان العرب وبعد ذلك مجيء المقاتلين العرب والفارين من جحيم افغانستان عبر ايران الى منطقة بيارة في هورامان على الشريط الحدودي مع ايران وعلى رأسهم ابو مصعب الزرقاوي. 

ويتناول الكتاب ايضا سير امراء الارهاب في كوردستان والذين عادوا للالتحاق بالزرقاوي في العراق بعد سقوط النظام العراقي وكيف اصبحت منظمة انصار الاسلام سندا للزرقاوي وجماعة التوحيد والجهاد التي شكلها الزرقاوي فيما بعد.

يكشف كتاب "بيوض الشيطان" خبايا امنية خطيرة وكيف كان العمل يجري في الخفاء لتشكيل منظمة انصار الاسلام الارهابية وارتباطها العضوي مع القاعدة وكيف تم اختيار كوردستان العراق لتشكيل منظمة ارهابية بديلة للقاعدة عقب دك معاقلها في افغانستان عام 2001 على خلفية هجمات الحادي عشر من سبتمبر سنة 2001.

الكتاب، قصة ارهاب عن فترة مظلمة عاشتها كوردستان القت بظلالها على عموم العراق لينتهي بالتوحد مع الزرقاوي وفكره التكفيري لينتهي بظهور داعش اعتى المنظمات ارهابا والذي انضم اليه المئات من الشباب الكورد المتأثر بفكر انصار الاسلام .

 

PUKmedia


صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر