أحدث كتاب


صدور "بيوض الشيطان".. قصة الارهاب في كوردستان لايوب رضا

صدر حديثا كتاب "بيوض الشيطان"- قصة الارهاب في كوردستان باللغة العربية، تاليف الكاتب والصحفي ايوب رضا، وهو الان متوفر  في مكتبات كوردستان.

كتاب "بيوض الشيطان"، عبارة عن بحث صحفي ميداني يتقصي اخبار الجماعات الاصولية الكوردية (جند الاسلام وانصار الاسلام وخلاي القاعدة) التي نشأت في كوردستان العراق مطلع الالفية على خلفية الانشقاقات في صفوف الحركة الاسلامية، بتأثير الفكر التفكيري والجهادي وعودة المقاتلين الكورد.

 كانوا يقاتلون الجيش الاحمر السوفيتي في افغانستان ضمن من كانوا يعرفون بالافغان العرب وبعد ذلك مجيء المقاتلين العرب والفارين من جحيم افغانستان عبر ايران الى منطقة بيارة في هورامان على الشريط الحدودي مع ايران وعلى رأسهم ابو مصعب الزرقاوي. 

ويتناول الكتاب ايضا سير امراء الارهاب في كوردستان والذين عادوا للالتحاق بالزرقاوي في العراق بعد سقوط النظام العراقي وكيف اصبحت منظمة انصار الاسلام سندا للزرقاوي وجماعة التوحيد والجهاد التي شكلها الزرقاوي فيما بعد.

يكشف كتاب "بيوض الشيطان" خبايا امنية خطيرة وكيف كان العمل يجري في الخفاء لتشكيل منظمة انصار الاسلام الارهابية وارتباطها العضوي مع القاعدة وكيف تم اختيار كوردستان العراق لتشكيل منظمة ارهابية بديلة للقاعدة عقب دك معاقلها في افغانستان عام 2001 على خلفية هجمات الحادي عشر من سبتمبر سنة 2001.

الكتاب، قصة ارهاب عن فترة مظلمة عاشتها كوردستان القت بظلالها على عموم العراق لينتهي بالتوحد مع الزرقاوي وفكره التكفيري لينتهي بظهور داعش اعتى المنظمات ارهابا والذي انضم اليه المئات من الشباب الكورد المتأثر بفكر انصار الاسلام .

 

PUKmedia


صور خبرية
  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر