أحدث كتاب


صدور "بيوض الشيطان".. قصة الارهاب في كوردستان لايوب رضا

صدر حديثا كتاب "بيوض الشيطان"- قصة الارهاب في كوردستان باللغة العربية، تاليف الكاتب والصحفي ايوب رضا، وهو الان متوفر  في مكتبات كوردستان.

كتاب "بيوض الشيطان"، عبارة عن بحث صحفي ميداني يتقصي اخبار الجماعات الاصولية الكوردية (جند الاسلام وانصار الاسلام وخلاي القاعدة) التي نشأت في كوردستان العراق مطلع الالفية على خلفية الانشقاقات في صفوف الحركة الاسلامية، بتأثير الفكر التفكيري والجهادي وعودة المقاتلين الكورد.

 كانوا يقاتلون الجيش الاحمر السوفيتي في افغانستان ضمن من كانوا يعرفون بالافغان العرب وبعد ذلك مجيء المقاتلين العرب والفارين من جحيم افغانستان عبر ايران الى منطقة بيارة في هورامان على الشريط الحدودي مع ايران وعلى رأسهم ابو مصعب الزرقاوي. 

ويتناول الكتاب ايضا سير امراء الارهاب في كوردستان والذين عادوا للالتحاق بالزرقاوي في العراق بعد سقوط النظام العراقي وكيف اصبحت منظمة انصار الاسلام سندا للزرقاوي وجماعة التوحيد والجهاد التي شكلها الزرقاوي فيما بعد.

يكشف كتاب "بيوض الشيطان" خبايا امنية خطيرة وكيف كان العمل يجري في الخفاء لتشكيل منظمة انصار الاسلام الارهابية وارتباطها العضوي مع القاعدة وكيف تم اختيار كوردستان العراق لتشكيل منظمة ارهابية بديلة للقاعدة عقب دك معاقلها في افغانستان عام 2001 على خلفية هجمات الحادي عشر من سبتمبر سنة 2001.

الكتاب، قصة ارهاب عن فترة مظلمة عاشتها كوردستان القت بظلالها على عموم العراق لينتهي بالتوحد مع الزرقاوي وفكره التكفيري لينتهي بظهور داعش اعتى المنظمات ارهابا والذي انضم اليه المئات من الشباب الكورد المتأثر بفكر انصار الاسلام .

 

PUKmedia


صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر