بالصور.. نادية مراد في ضيافة العراق وكوردستان


جدد سيادة رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، تهانيه للناشطة الأيزيدية نادية مراد بمناسبة فوزها بجائزة نوبل للسلام وحصولها على لقب سفيرة الامم المتحدة للنوايا الحسنة، اثناء استقباله لها في قصر السلام بالعاصمة بغداد، مؤكدا أن "ذلك هو استحقاق طبيعي لها ولابناء المكون الايزيدي الذين تعرضوا الى جرائم يندى لها الجبين ماتزال آثارها وتداعيتها مستمرة لغاية الآن".

كما استقبل رئيس الوزراء الاتحادي عادل عبدالمهدي، أمس الاربعاء، الناشطة الكوردية الايزيدية، الحائزة على جائرة نوبل للسلام، نادية مراد، في العاصمة بغداد، مبينا ان "النصر لم يتحقق بالرصاص والمقاتلين فقط رغم اهمية دورهم وانما بصمود العراقيين والعراقيات ومقاومة الظلم والارهاب وظروف الاسر والانتهاكات الفضيعة التي ارتكبتها عصابة داعش".

من جانبه أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، حرص المجلس على انصاف أهالي شنكال، فيما اعتبر فوز الناشطة الكوردية الايزيدية نادية مراد بجائزة نوبل للسلام، انتصارا للمرأة العراقية، معتبرا ان فوز نادية مراد بالجائزة "يمثل إنصافا عالميا لضحايا داعش في العراق وانتصارا للمرأة العراقية على وجه الخصوص، التي سجلت أروع صفحات التضحية والإيثار سواء خلال مرحلة تنظيم داعش المظلمة أو عمليات التحرير".

واستقبل نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء اقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، نادية مراد، الفائزة بجائزة نوبل للسلام، خلال لقاء، مهنئا نادية مراد على فوزها بالجائزة وتمنى لها النجاح والتوفيق، معربا عن دعمه الكامل لنشاطاتها الإنسانية في سبيل السلم وخدمة الضحايا الإزيديين وإيصال صوتهم إلى العالم، ولجهود مواجهة الإرهاب والسعي لمعاقبة إرهابيي داعش والتعريف بقضية الإزيديين كقضية إبادة عرقية عالمياً وحمايتهم.

 

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر