بالصور.. زيارة الرئيس برهم صالح الى ايران


وصل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح  صباح اليوم السبت ٢٠١٨/١١/١٧ إلى طهران في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان في استقبال سيادة الرئيس، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسن روحاني، حيث أقيمت مراسم استقبال مهيبة تضمنت عزف النشيدين الوطنيين لجمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، جرى بعدها استعراض لحرس الشرف الإيراني.

وسيلتقي رئيس الجمهورية خلال زيارته طهران المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران سماحة السيد علي الخامنئي، كما سيجري سيادته مباحثات مع رئيس الجمهورية الاسلامية السيد حسن روحاني، إضافة إلى لقاء عدد من القادة والمسؤولين الإيرانيين.

أكد رئيس الجمهورية د. برهم صالح ضرورة أن يواصل العراق دوره المحوري كساحة لتلاقي مصالح شعوب المنطقة بدل أن يكون ساحة للصراع، مشيراً الحاجة الفعلية للمنطقة إلى حسن التفاهم والحوار البناء بما يساعد على تنمية البلدان وتقدمها وتطور المنطقة عموما.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدعم الإيراني للعراق خلال فترة الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 أوضح رئيس الجمهورية أهمية أن "يواصل العراق دوره كساحة لتلاقي مصالح شعوب المنطقة لا ساحة صراع بين الارادات المختلفة"، ودعا الى "ايجاد منظومة اقليمية تتجاوز الخلافات الحالية وتلتقي في المصالح الثنائية"، لافتا إلى أن "دور العراق سيكون محوريا مع ضرورة الحفاظ على سيادة البلاد في المنطقة".

وأكد رئيس الجمهورية على "أهمية المواضيع التي تطرق اليها الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن الملف البيئي بين البلدين واقامة مناطق صناعية مشتركة على الحدود، فضلا عن الربط السككي بين الدوليتين الجارتين".

 

PUKmedia

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر