بالصور.. زيارة الرئيس برهم صالح الى ايران


وصل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح  صباح اليوم السبت ٢٠١٨/١١/١٧ إلى طهران في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وكان في استقبال سيادة الرئيس، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد حسن روحاني، حيث أقيمت مراسم استقبال مهيبة تضمنت عزف النشيدين الوطنيين لجمهورية العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، جرى بعدها استعراض لحرس الشرف الإيراني.

وسيلتقي رئيس الجمهورية خلال زيارته طهران المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران سماحة السيد علي الخامنئي، كما سيجري سيادته مباحثات مع رئيس الجمهورية الاسلامية السيد حسن روحاني، إضافة إلى لقاء عدد من القادة والمسؤولين الإيرانيين.

أكد رئيس الجمهورية د. برهم صالح ضرورة أن يواصل العراق دوره المحوري كساحة لتلاقي مصالح شعوب المنطقة بدل أن يكون ساحة للصراع، مشيراً الحاجة الفعلية للمنطقة إلى حسن التفاهم والحوار البناء بما يساعد على تنمية البلدان وتقدمها وتطور المنطقة عموما.

وأشاد رئيس الجمهورية بالدعم الإيراني للعراق خلال فترة الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 أوضح رئيس الجمهورية أهمية أن "يواصل العراق دوره كساحة لتلاقي مصالح شعوب المنطقة لا ساحة صراع بين الارادات المختلفة"، ودعا الى "ايجاد منظومة اقليمية تتجاوز الخلافات الحالية وتلتقي في المصالح الثنائية"، لافتا إلى أن "دور العراق سيكون محوريا مع ضرورة الحفاظ على سيادة البلاد في المنطقة".

وأكد رئيس الجمهورية على "أهمية المواضيع التي تطرق اليها الرئيس الإيراني حسن روحاني بشأن الملف البيئي بين البلدين واقامة مناطق صناعية مشتركة على الحدود، فضلا عن الربط السككي بين الدوليتين الجارتين".

 

PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر