بالصور.. رفع الاسماك النافقة من نهر الفرات


أكد خبير في مجال البيئة، ضرورة الاسراع برفع الاسماك الميتة من نهر الفرات، فيما اشار الى ان الاسماك الميتة يجب ان يتم طمرها صحيا تحت اشراف الجهات الحكومية كي لا يتم بيعها في الاسواق.

وقال الخبير في البيئي الدكتور شكري الحسن خلال تصريح خاص لـ PUKmedia يومك الأحد: ان الجهات الحكومية بدأت بالفعل برفع الاسماك النافقة عن الحواجز المطاطية، ومن ثم رفعها بواسطات رافعات خاصة.

وأَضاف الحسن: ان كمية الاسماك النافقة تمثل اعداد هائلة، مشددا ضرورة دفنها وطمهرا بشكل صحي قبل ان تتعفن وتسبب مشاكل صحية بين المواطنين، لافتا الى ان تكون عمليات الدفن تحت انظار الجهات الحكومية كي لا يقوم ضعاف النفوس من التجار ببيعها مرة ثانية الى المواطنين.

واشار ان مسؤولية التخلص من الاسمكاك يجب ان يكون بجهد مشترك من المؤسسات الحكومية، كدوائر الصحة والزراعة والبيئة والطب البيطري، مؤكدا ان الاسماك الميتى ستترك تلوثا بنسب عالية في مجاري الانهار.

ولفت الخبير البيئي، الى انه من الوارد حدوث هلاكات في تجمعات الاسماك باعداد مقبولة خلال مواسم تربية الاسماك، موضحا انها المرة الاولى التي تحدث فيها نفوق للاسماك بهذه الكميات الهائلة، واصفا العدد بالكارثي.

 

PUKmedia هاميار علي

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر