انطلاق فعاليات مهرجان السينما الدولي الثاني في السليمانية


24/9/2017 20:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
انطلاق فعاليات مهرجان السينما الدولي الثاني في السليمانية

في قمة ابداعها والقها تنطلق الاسبوع القادم فعاليات مهرجان السينما الدولي الثاني في السليمانية حيث تستمر فعالياتها لمدة اسبوع، بدءا من يوم الافتتاح وعرض احد الافلام المشاركة.

 من ثم تبدا السيمينارات وورش العمل الخاصة بالمهرجان والعروض السينمائية المختلفة والتي تشارك بها دول العالم من اوروبا والولايات المتحدة، ومن الدول العربية، وبمشاركة اكثر من 71 فيلما روائيا وسينمائيا متنوعا مابين الدراما ومواضيع سينمائية مختلفة.

 وستشهد قاعتا دار الفن وسينما سيتي، تقديم العروض المخصصة للافلام المشاركة، فيما سيتم بعد ختام المهرجان توزيع الجوائز على الافلام المشاركة من قبل اللجنة التحكيمية الدولية التي سيتم تشكيلها والاعلان عنها ضمن فعاليات المهرجان .

الناطق الاعلامي للمهرجان ماردين عبد الكريم قالت لـ PUKmedia، ستشهد مدينة الثقافة والابداع السليمانية، الاسبوع القادم انطلاق فعاليات مهرجان السينما الدولي الثاني، والتي تشارك بها العديد من الدول العربية والاوربية واميركا ومن دول الجوار، وسيتم عرض فلم خاص بمناسبة انطلاق المهرجان، وهو فلم اجنبي يتناول الاوضاع الاجتماعية الشبيه بمجتمعنا الكوردي، اضافة الى مراسيم تقديم العروض والترحيب بالضيوف، حيث تستمر الفعاليات لمدة 7 ايام، وبمشاركة اكثر من 71 فيلما حيث ستدخل المنافسة لـ 64، تم تخصيص جائزة المهرجان للافلام الفائزة بمختلف العروض ، كما تم تشكيل لجنة تحكيم سينمائية دولية من اوربا ومن الدول العربيه ومن اميركا ايضا .

واضافت، هناك العديد من الجوائز المخصصة في المهرجان والتي اطلق عليها( جائزة الصنوبر) الذهبية اضافة الى 22 جائزة تقديرية اخرى ومنها 5 جوائز من قبل شركة مستي فيلم للانتاج السينمائي ومقرها في السليمانية، وتساعد الفنانين في مختلف الجوانب الفيليمة والانتاجية الفنية ذات الصله، حيث تولت هذه الشركة الجانب التنفيذي في ادارة ورعاية المهرجان السينمائي الكبير الذي تستضيفه قاعة دار الفن وسينما سيتي، كما ستشهد القاعتان اقامة السيمينارات الثقافية والنقاشية حول الافلام المشاركة وتقييمها وورش العمل المختلفة اضافة الى طبع برنامج خاص بهذه المناسبة التي ستغطيها مختلف وسائل الاعلام.

 

PUKmedia / خالد النجار / السليمانية

 

 

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر