العدل العراقية: اعدام 42 مدانا بجرائم مختلفة


24/9/2017 16:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

اعلنت وزارة العدل العراقية، اليوم الاحد، تنفيذ حكم الاعدام بحق 42 مداناً، بحضور عدد من عوائل ضحايا الارهاب والذين فقدوا ابناءهم في العمليات الاجرامية.

وقالت الوزارة في بيان حصل PUKmedia نسخة منه: إنه "تم تنفيذ اليوم حكم الاعدام بمجموعة من العناصر الارهابية الذين اكتسبت احكامهم الدرجة القطعية، وبعد استلام مراسيمهم الجمهورية وموافقة الادعاء العام على التنفيذ، وكان عدد المجرمين المنفذ بهم لهذا اليوم 42 مداناً كانت احكامهم ضمن قانون مكافحة الارهاب، وجرائمهم كانت بين الخطف وقتل عناصر القوات الامنية والسطو المسلح وتفجير عبوات ناسفة وسيارات مفخخة".

واضاف البيان ان الاجراءات "تأتي استمراراً لما تعهد به وزير العدل حيدر الزاملي من عدم تأخير تنفيذ احكام الاعدام لمن اكتملت مصادقة احكامهم اصولياً، حيث استلمت الوزارة اذن التنفيذ بهذه المجموعة يوم الثلاثاء المصادف ١٩/ ٩/ ٢٠١٧ وتم التنفيذ هذا اليوم الاحد المصادف ٢٤/ ٩/ ٢٠١٧".

واوضح البيان، ان "الوزارة تؤكد قيامها بواجبها على اكمل وجه وحسب القانون وبدون تدخل او مزايدة من اي جهة او شخصية سياسية كانت او غيرها".

واشار البيان إلى ان "تنفيذ الاعدام كان بحضور عدد من عوائل ضحايا الارهاب والذين فقدوا ابناءهم في العمليات الارهابية وكان آخرها الاعتداء الارهابي الذي وقع في ذي قار".

PUKmedia اعلام وزارة العدل

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر