النفط يرتفع قبل اجتماع أوبك لمناقشة تخفيض الإنتاج


22/9/2017 11:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط يرتفع قبل اجتماع أوبك لمناقشة تخفيض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع ترقب السوق اجتماعا يعقد في فيينا لمعرفة ما إن كان كبار منتجي الخام سيمددون اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس آذار.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثمانية سنتات أو 0.14 بالمئة عن سعر التسوية السابقة ليصل إلى 56.51 دولار للبرميل.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 12 سنتا أو 0.24 بالمئة إلى 50.67 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن تعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض المنتجين الآخرين اجتماعا في فيينا يوم الجمعة لمناقشة احتمال تمديد اتفاق خفض الإمدادات الذي يهدف لتعزيز الأسعار.

وقال جولدمان ساكس: إن المحادثات بشأن تمديد التخفيضات ”جديرة بالاهتمام لكنها سابقة لأوانها“. وأضاف ”نعتقد أن من المستبعد أن توصي اللجنة بتمديد التخفيضات هذا الأسبوع“.

كانت أوبك اتفقت مع بعض المنتجين خارجها ومن بينهم روسيا في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا لتصريف فائض المعروض العالمي ودعم الأسعار.

ورغم جهود المنتجين المنسقة وتمديد أوبك تخفيضات الإنتاج حتى نهاية مارس آذار، ظلت الأسعار تحت ضغط جراء ارتفاع الإنتاج الأمريكي.

 

 

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر