هدية يوسف: النظام سيوجه سوريا نحو التقسيم


21/9/2017 22:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
هدية يوسف

قالت سياسية كوردية بارزة إن المناطق التي يديرها الكورد في غربي كوردستان ستجري انتخابات الجمعة، في تعبير تاريخي عن الإرادة الحرة ورسالة إلى الرئيس بشار الأسد مع سعيه لاستعادة السيطرة على كل البلاد.

وفي الوقت الذي يستعد فيه اقليم كوردستان للتصويت في استفتاء على الانفصال، قالت السياسية الكوردية هدية يوسف إن هدف الأسد باستعادة السيطرة على سوريا بأكملها قد يؤدي إلى تقسيم البلاد برغم أن الكورد في سوريا يصرون على أن الاستقلال ليس هدفهم.

والانتخابات التي تجرى على ثلاث مراحل بدءا من غد الجمعة جزء من خطة وضعها الكورد وحلفاؤهم لإنشاء نظام حكم اتحادي يعزز ما تمتعوا به من حكم ذاتي في غربي كوردستان منذ 2011 عندما اندلعت الحرب في سوريا.

وتعتبر تركيا الحكم الذاتي للكورد في غربي كوردستان تهديدا لأمنها القومي.

ويختار الناخبون في انتخابات الجمعة زعماء حوالي 3700 لجنة محلية للأحياء أو ما يطلق عليها "الكومونات" في ثلاثة أقاليم بالشمال. وتعقد في نوفمبر انتخابات للمجالس البلدية وتتوج العملية في يناير بانتخاب جمعية تقوم بعمل البرلمان.

وتعارض الحكومة السورية، التي تستعيد أراضي بدعم روسي وإيراني الخطة، وقالت مرارا إنها سوف تستعيد كل الأراضي التي خرجت من قبضتها خلال الحرب المستمرة منذ ست سنوات.

وقالت هدية يوسف الحاكمة المشتركة لمقاطعة الجزيرة ان "إصرار النظام على ترميم هذا النظام السلطوي والمركزي سوف يؤدي إلى تعميق الأزمة السورية".

وأضافت في حديث إلى وكالة "رويترز" عبر الهاتف أن الحكومة "إذا أصرت على مواقفها هذه  فالنظام سيوجه سوريا نحو التقسيم".

 

وقالت إن الشعب في غربي كوردستان لديه الوسائل اللازمة للدفاع عن نفسه وحثت دمشق على قبول الحوار.

 

PUKmedia  وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر