مجلس الأمن يدعم العراق لملاحقة داعش قانونيا


21/9/2017 22:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس الأمن يدعم العراق لملاحقة داعش قانونيا

قرر مجلس الأمن الدولي، الخميس، مساعدة العراق في جمع أدلة لمقاضاة مسلحي داعش بتهمة ارتكاب جرائم حرب محتملة من خلال محققين تابعين للأمم المتحدة.

وأصدر المجلس قرارا بالإجماع يطلب من الأمم المتحدة تشكيل فريق تحقيق لمساعدة العراق في الحفاظ على أدلة جرائم "قد تصل إلى حد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية" ارتكبها التنظيم، وقاد العراق وبريطانيا هذا الإجراء.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أليستر بيرت: "لا يمكن أن يكون هناك تعويض كاف لأولئك الذين اضطروا لتحمل وحشية التنظيم".

وأضاف، متعهدا بتوفير مليون جنيه إسترليني من أجل جهود التحقيق: "هذا القرار يعني أن المجتمع الدولي متحد في الاعتقاد بأنه ينبغي أن يكون هناك على الأقل مساءلة لأولئك الذين ارتكبوا مثل هذه الأعمال الوحشية".

وذكرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، أن محققي الأمم المتحدة سيتمكنون من المساعدة في "التعرف على الضحايا والجناة وتقديم سجل لا غنى عنه لنطاق وحجم فظائع التنظيم"، واصفة القرار بأنه "نقطة تحول".

ومن شأن إشراك محققين من الأمم المتحدة أن يساعد أيضا في ضمان جمع الأدلة بمعايير دولية، ما قد يطلق ملاحقات قضائية ليس في العراق فحسب، بل في بلدان أخرى قد يتواجد فيها مسلحون سابقون قاتلوا في صفوف التنظيم.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر