كوسرت رسول يدعو جماهير كركوك الى دعم الاستفتاء


19/9/2017 13:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوسرت رسول يدعو جماهير كركوك الى دعم الاستفتاء

شهدت قلعة كركوك، في مدينة كركوك، اليوم الثلاثاء، تجمعا جماهيريا حاشدا لدعم استفتاء كوردستان بحضور السيد كوسرت رسول علي نائب رئيس اقليم كوردستان والدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك وآسو مامند مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكوردستاني، وصلاح دلو عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني ومحمد الحاج محمود سكرتير حزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني وممثلي الاحزاب الكوردستانية في كركوك.

في مستهل التجمع الجماهيري، القى محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم كلمة أشار خلالها الى  التعايش الاخوي الموجود في كركوك، داعيا الجماهير  بكل قومياتها للتوجه يوم الخامس والعشرين من ايلول الجاري الى صناديق الاقتراع للتصويت على استفتاء اقليم كوردستان، مشيدا بتضحيات البيشمركة الابطال وهم يواصلون الدفاع عن مدينة كركوك الحبيبة.

وقال: اننا نحييكم في مدينة التآخي مدينة الكورد والعرب والتركمان والكلدوآشوريين.، مضيفاً: يوم الاثنين القادم اذهبوا لتأسيس دولة كوردستان، نطالبكم بالذهاب الى صناديق الاقتراع وابداء رأيكم.

بعد ذلك ألقى السيد كوسرت رسول علي نائب رئيس اقليم كوردستان كلمة، أكد خلالها ان كركوك محمية بسواعد بيشمركة كوردستان وتضحيات الشهداء ، داعيا جماهير كركوك بجميع مكوناتها الى الحفاظ على المدينة، وحثهم على دعم استفتاء كوردستان لتثبيت حق تقرير مصير الكورد.

وتابع قائلا: اذا كان هناك بديل للاستفتاء،  واقتعنا به فأننا مستعدون لتأجيله، مشددا على ان الاقليم لن يؤجل الاستفتاء اذا لم يكن هناك بديل له.

وانتقد نائب رئيس اقليم كوردستان، قرار مجلس النواب، معتبراً اياه بالمجحف تجاه الدكتور نجم الدين كريم.

هذا والقيت خلال التجمع الجماهيري كلمات ممثلي الاحزاب الكوردستانية التي أكدت على دعم استفتاء كوردستان الذي سيجري يوم 25 من أيلول الجاري، فيما أكدت جماهير كركوك دعمها المطلق للاستفتاء الذي سيقرر حق تقرير مصير شعب كوردستان.

 

 

 

PUKmedia كركوك/ رزكار شواني

 

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

تحت شعار "بالوعي ننتصر على كورونا" اقامت شركة بايونير للصناعات الدوائية في مدينة السليمانية بالتعاون مع كلية الطب/جامعة بغداد واتحاد الاطباء العراقيين في المملكة المتحد...


  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر
  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق

كاريكاتیر