الرئيس معصوم يشيد بدور المسيحيين


18/9/2017 13:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يشيد بدور المسيحيين

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين 18/9/2017، غبطة البطريريك مار لويس روفائيل ساكو بطريريك الكلدان.

وأكد سيادته خلال اللقاء أهمية دور أبناء الديانة المسيحية في بناء العراق على مر العصور، مشيرا إلى انهم ابناء أصلاء لهذا البلد وشاركوا في بناء حضارته، فضلا عن دورهم في بناء العراق الجديد، وتمسكهم ببلدهم العراق رغم المحاولات التكفير والارهاب لسلخهم عن هويتهم الوطنية.

كما شدد الرئيس معصوم على ضرورة تكاتف الجهود من أجل ترسيخ الأمن وتثبيت ركائز التعايش السلمي بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي.

من جانبه أكد ساكو أهمية دور رئيس الجمهورية في دعم المسيحيين، وسعيه الدؤوب في تمتين وشائج اللحمة الوطنية بين جميع أبناء هذا البلد، لاسيما من خلال المبادرات التي يطلقها من أجل ضمان الاستقرار والسلام.

كما بيّن غبطة البطريريك أهمية العمل على تشجيع ثقافة السلام والحوار والتسامح، سيما وان المرحلة الراهنة تتطلب خطاب وطني هادئ، والابتعاد عن التصريحات المتشنجة التي لا تخدم الاستقرار والوئام في البلاد.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر