الاتحاد الوطني يجدد دعمه لادارة كركوك


17/9/2017 15:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يجدد دعمه لادارة كركوك

اعلنت قيادة وتنظيمات الأتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاحد، رفضها الكامل لقرار مجلس النواب العراقي بشأن اقالة محافظ كركوك، مؤكدة دعمها المطلق لأدارة كركوك ومحافظها، مشددة حرصها للحفاظ على روح التأخي وخدمة جميع مواطني كركوك .

جاء ذلك خلال زيارة اسو مامند عضو المكتب السياسي للأتحاد الوطني الكوردستاني مسؤول تنظيمات الأتحاد الوطني الكوردستاني وقياداته في كركوك والوفد المرافق له الى مبنى المحافظة ومشاركته باللقاء الذي جمع محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم وموظفي ديوان المحافظة ورؤساء الدوائر الخدمية والوحدات الأدارية.

وقال اسو مامند: اننا جئنا لتقديم الدعم لادارة كركوك ومجلس المحافظة مؤكدين رفضنا لقرار مجلس النواب واصفا القرار بانه باطل من الناحية القانونية، منددا بالافكار الشوفينية والمتطرفة، مجددا الحرص  على أمن واستقرار كركوك وحماية جميع مكوناتها الأخوية .. مشددا ان كركوك لم تمنح لها الصلاحيات ولم يقدم لها الدعم في جهودها الخدمية او استقبالها للنازحين .

من جانبه قال محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم: اننا باقون في تأدية المهام وخدمة المواطنين من الكورد والعرب والتركمان والكلدوا اشورين، مؤكدا  ان تصويت البرلمان هو قرار سياسي خاطىء .. مستغربا من موقف العبادي ودعوته للحوار وفي نفس الوقت يقدم طلبا بأقالة محافظ كركوك، داعيا جميع اهالي كركوك الى المشاركة في استفتاء كوردستان المقرر اجراؤه في 25 ايلول الحالي.

وفي سياق متصل تحدث محافظ كركوك لعدد من وسائل الاعلام، اننا في البدء نقدم تعازينا الحاره لعوائل شهداء التفجير الأرهابي الذي طال ركوك وندعو الله لهم الرحمة ولجرحانا الشفاء العاجل، مؤكدا ان الاجهزه الأمنية تحقق بالهجوم الارهابي في حي عدن والذي يضم جميع مكونات كركوك، لافتا الى ان الاجهزة الامنية توصلت الى خيوط اولية لمنفذي الجريمة الأرهابية لكي يقدموا للعدالة .

واضاف: ان قرار مجلس النواب بأقالتي هو قرار سياسي 100%  بسبب "رفع علم كوردستان الى جنب علم العراق والأستفتاء في الخامس والعشرين من الشهر الجاري".

واكد ان الاتحاد الوطني الكوردستاني مع اجراء الأستفتاء في موعده المحدد، لافتا الى تزايد الحملة الدعائية خلال الايام المقبلة. 

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر