السليمانية..انطلاق اعمال ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير


16/9/2017 10:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملتقى الديمقراطية وتقرير المصير

بحضور العشرات من الشخصيات السياسية والثقافية والاعلامية، انعقد في مدينة السليمانية، اليوم السبت، ملتقى الديمقراطية وحق تقرير المصير.

والقى ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني كلمة اشار خلالها الى المتغيرات التي تشهدها المنطقة، والمآسي التي تعرض لها شعب كوردستان، بسبب ما نفذتها الحكومات المتعاقبة ضدهم التي استخدمت جميع الوسائل لقمعهم من عمليات الانفال والمقابر الجماعية والقصف الكيمياوي.

واضاف: ان شعب كوردستان حقق مكاسب كبيرة، وكل الذين زاروا اقليم كوردستان باننا لسنا مخربين كما كانوا يسموننا سابقاً بل نحن ندير بلدنا بانفسنا وقمنا بتنفيذ نهضة عمرانية كبيرة وتستطيعون مقارنة انجازات الكورد مع الكثير من الدول الاخرى.

واشار ملا بختيار الى بطولة وصمود قوات البيشمركة في محاربة تنظيم داعش الارهابي، وقال كسرنا هذا التننظيم الارهابي بشكل اشادت به جميع الدول العالم، والسؤال هنا لماذا كل هذه الجيوش العظيمة والجبارة لم تتمكن من حماية انضمتها وحكوماتها؟، وقوات البيشمركة بالاسلحة البيسطة تمكنت من حماية كوردستان، الجواب لان هذه الجيوش لم تكن تدافع عن قضية وحكوماتها نفذت عمليات قمع وجرائم ضد شعبها، عكس  قوات البيشمركة التي تدافع عن قضية مشروعة وحق لشعب مظلوم.

في جانب آخر من كلمته، تحدث ملا بختيار عن فترة مابعد تحرير العراق، ومراحل كتابة الدستور العراقي، والمشاكل التي حدثت بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، بسبب تنصل الحكومة الاتحادية من تنفيذ مواد الدستور العراقي من المادة 140 وقانون النفط والغاز.

 

 

PUKmedia خاص

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر