برلمان كوردستان يرد على قرار مجلس النواب


12/9/2017 21:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
طارق جوهر

اعتبر المستشار الاعلامي لرئاسة برلمان كوردستان، طارق جوهر، قرار مجلس النواب برفض استفتاء اقليم كوردستان قرارا خاطئا، فيما أكد ان برلمان كوردستان سيعقد جلسة يوم الخميس المقبل.

وقال طارق جوهر، في تصريح خاص لـ PUKmedia، يوم الثلاثاء 12/9/2017، أن قرار مجلس النواب خاطئ ومستعجل، وهو خطوة عیر دیمقراطیة، مشيرا الى ان القرار يهدف الى التصعيد، خاصة عندما تطلب من رئيس الوزراء الاتحادي، استخدام كل الصلاحیات والوسائل لایقاف تنظیم الاستفتاء، معتبرا ذلك بمثابة حالة نفیر عام.

وأضاف جوهر ان موقف مجلس النواب يؤكد صحة المخاوف الكوردية، لافتا الى ان التصعيد الخطير من قبل بغداد، يتطلب من الكورد الاسراع في اعادة تفعيل برلمان كوردستان للرد على قرار مجلس النواب.

وشدد جوهر على ان "عقلية حكام بغداد هي عقلية نظام البعث نفسه، تجاه الحقوق القومية والدستورية لكوردستان"، مضيفا بأن مجلس النواب عليه ان يلعب دورا ايجابيا في حل المشكلات، والعمل على تهدئة الاجواء.

وتابع جوهر، ان مجلس النواب بدل ان يقوم بمساءلة ومحاسبة  حكومات  المالكي والعبادی علی نقصیرهم وخرقهم للمادة 140 من الدستور، قام بإصدار قرار ذات طابع شوفینی وطائفي، مشددا ان على مجلس النواب احترام الخیار الدیمقراطي الذي لجأ إليه شعب كوردستان باجراء الاسنفتاء.

واشار جوهر، الى ان الخميس المقبل هو موعد عقد أول جلسة لبرلمان كوردستان بعد تفعيله، معربا عن اعتقاده ان التصعيد الاخير من قبل بغداد سيساعد في توحيد البيت الكوردستاني، داعيا جميع الاطراف الى المشاركة في تفعيل برلمان كوردستان.

وكان مجلس النواب، صوت في جلسته التي عقدها يوم الثلاثاء 12/9/2017، على قرار برفض استفتاء اقليم كوردستان، تضمن "رفض الاستفتاء المقرر اجراءه ضمن حدود اقليم كوردستان وفي خارج حدود الاقليم وفي كل الاراضي المتنازع عليها وبضمنها كركوك والزام السلطات المختصة باتخاذ ما يلزم لالغائه"، و "تتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها في الحفاظ على وحدة العراق واتخاذ كافة التدابير والقرارات التي تضمن الحفاظ على وحدة العراق"، اضافة الى "إلزام الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم ببدء الحوار الجاد لمعالجة المسائل العالقة بموجب الدستور والقوانين النافذة".

 

PUKmedia / فائق يزيدي

 

 

صور خبرية
  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر