ملا بختيار: تم قبول نقاط الاتحاد الوطني في الاجتماع الثلاثي


12/9/2017 17:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

انتهى الاجتماع الثلاثي بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير  اليوم الثلاثاء، في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني باربيل.

وبعد الاجتماع، عقد ملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني باسم الاطراف الثلاثة مؤتمرا صحفيا، لتوضيح مضمون الاجتماع.

 وقال ملا بختيار للصحفيين: انه تم قبول النقاط السبع التي طرحها الاتحاد الوطني من قبل التغيير والجماعة الاسلامية والديمقراطي الكوردستاني.

واضاف ملا بختيار انه لم يبقى الا تنفيذ هذه النقاط، مشيرا الى انه وبصدد ذلك، سيتم عقد اجتماع في المقر الرئيسي لحركة التغيير في السليمانية، غدا الاربعاء.

واوضح رئيس وفد الاتحاد الوطني، انه تم خلال الاجتماع الثلاثي مناقشة جميع المسائل المتعلقة بالبرلمان والاستفتاء، مشيرا الى ان وجهات النظر بشانها كانت مشتركة، ولم يبقى سوى بعض الامور التقنية لاصدار قرار بشانها.

واكد ملا بختيار انه تم ايضا اليوم مناقشة تلك المسائل مع الجماعة الاسلامية، وسيكون هناك اجتماع الساعة السابعة من مساء اليوم مع المكتب السياسي للديمقراطي لشرح جميع تلك المسائل التي تمت مناقشتها اليوم في الاجتماع الثلاثي، لان الاتحاد الوطني والديمقراطي لديهما التزام بالاتفاقية التي بينهما بشان نقاط الاتحاد الوطني.

كما وقال ملا بختيار خلال المؤتمر الصحفي: اتمنى ان يكون اجتماع الخلية التنفيذية لحركة التغيير واجتماعنا مع الديمقراطي والجماعة الاسلامية والاتحاد الاسلامي ايجابيا وناجحا، حتى يتم تفعيل البرلمان ومنه اصدار قرار قانوني بشان الاستفتاء في كوردستان والتوجه جميعا الى حملة الاستفتاء لحل الازمات السياسية والاقتصادية ونظام ادخار الرواتب.

واعرب ملا بختيار خلال المؤتمر عن امله بان يكون اليومين المقبلين حلا تاريخيا للشعب الكوردي، خاصة الخروج بقرارات ايجابية في اجتماع الاربعاء، بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير، ونقل بشرى سارة لشعب كوردستان.


PUKmedia خاص

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر