معصوم يبحث مع معهد السلام الأوروبي المصالحة المجتمعية


10/9/2017 14:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
معصوم يبحث مع وفد معهد السلام الأوروبي المصالحة المجتمعية

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد 10/9/2017 وفدا من معهد السلام الأوروبي برئاسة المدير التنفيذي للمعهد مارتن كريفثس.

وأكد سيادته خلال اللقاء على أهمية النشاطات التي تؤديها منظمات المجتمع المدني والهيئات الدولية في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها العراق، مثمنا الجهود الانسانية التي تبذلها المنظمات المحلية والدولية في تقديم المساعدة للشعب العراقي لاسيما النازحين وتوفير سبل العيش الكريم لهم حتى عودتهم إلى مناطق سكناهم.

كما شدد رئيس الجمهورية على أهمية تفعيل ملف المصالحة المجتمعية التي من شأنها ترسيخ مبادئ السلم الأهلي والتعايش بين جميع مكونات الشعب العراقي، لاسيما في المناطق التي عانت من آفة الارهاب وسيطرة تنظيم داعش على كافة مفاصل الحياة فيها واعادة تأهيل الاجيال الناشئة وحمايتها من التطرف.

وفيما أعرب الرئيس معصوم عن استعداد العراق لدعم عمل هذه المنظمات، شدد على ضرورة تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها انجاح المهام الانسانية لها.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمعهد السلام الأوروبي مارتن كريفثس اهتمام مؤسسته بالعمل على بذل اقصى الجهود لترسيخ التعايش السلمي في العراق من خلال البرامج والخطط التي تقدما في هذا المجال، مثمنا دور رئيس الجمهورية في سعيه لتفعيل مشروع المصالحة المجتمعية وتقريب وجهات النظر بين جميع الأطياف.

PUKmedia رئاسة الجمهورية

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر