الإعصار المزلزل يقترب من فلوريدا وترامب يعلن الطوارئ


6/9/2017 10:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الإعصار المزلزل يقترب من فلوريدا وترامب يعلن الطوارئ

قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن العاصفة إرما تحولت إلى إعصار من الدرجة الخامسة، موضحا أن سرعة الرياح بلغت 220 كيلومترا في الساعة.

وتعد إرما أقوى عاصفة يجري تسجيلها على المحيط الأطلسي حتى الآن، ومن المتوقع أن تضرب جزر ليوارد، ومن هناك ستواصل مسارها عبر بورتو ريكو والجزر العذراء الأمريكية والبهاماس وكوبا.

ويرتقب أن تضرب العاصفة ولاية فلوريدا، حيث تسبب إعصار "ويلما"، سنة 2015، بمقتل 90 شخصا، وأعلنت الولاية الجنوبية حالة الطوارئ تحسبا للأسوأ.

وسجلت أجهزة رصد الزلازل في الولايات المتحدة، هزات جراء اقتراب العاصفة إرما، وهو ما ينذر بإعصار قد يكون أسوأ من سابقة "هارفي".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا وبورتو ريكو والجزر العذراء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه سكان ولايات تكساس ولويزيانا من آثار إعصار هارفي، الذي صنف أيضاً من الدرجة الرابعة على سلم الأعاصير، إذ تسبب بهطول أمطار غزيرة ودمر آلاف المنازل.

غير أن المركز الوطني للأعاصير حذر من أنه من السابق لأوانه التنبؤ بمسار إيرما الدقيق أو آثاره على الولايات المتحدة.

وقال المركز: أن هطول الأمطار قد يصل إلى مستوى 25 سم في بعض المناطق الشمالية ويؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه ثلاثة أمتار فوق مستوياتها الطبيعية.

وأعلنت بورتوريكو حالة الطوارئ، كما فعّلت عمل الحرس الوطني، وأعلن الحاكم ريكاردو روسيللو افتتاح مأوى طوارئ قادر على استيعاب ما يصل إلى 62 ألف شخص، كما أشار إلى أنه سيتم إغلاق المدارس.

ووقف السكان في طوابير طويلة أمام المحلات التجارية ليتزودوا بمياه الشرب والأطعمة والبطاريات والمولدات وغيرها من اللوازم ويقوموا بتخزينها.

وقد صدرت تحذيرات من الإعصار لجزر أنتيغوا وبربودا وأنغيلا ومونتسيرات وسانت كيتس ونيفيس وسانت مارتن وسانت مارتن وسانت بارتيليمي وسابا وسانت أوستاتيوس وبورتوريكو وجزر فيرجن البريطانية وجزر فيرجن الأمريكية، حيث متوقع أن يؤثر في هذه المناطق خلال الـ 36 ساعة القادمة.

 

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر