قوباد طالباني: أوضاع كوردستان الآنية تتطلب وحدة الصف الكوردي


4/9/2017 18:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اجتماع قوباد طالباني واليستر بيرت

قال قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان: ان الاوضاع الحالية في اقليم كوردستان، تتطلب اكثر من اي وقت مضى وحدة الصف الكوردي، خاصة فيما يتعلق بالمسائل الوطنية، وسبل مواجهة التغيرات المحتملةفيما اشار الى ان ابواب الاقليم مفتوحة دائما للتوصل سلميا مع بغداد الى حل لجميع المشاكل العالقة بين الطرفين.

 جاءت تصريحات طالباني في اطار اجتماع مع اليستر بيرت الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليوم الاثنين في اربيل، حيث اشاد بدور الحكومة البريطانية في الدعم الدائم لشعب كوردستان، خاصة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا ان حكومة الاقليم تسعى الى استمرار هذه العلاقات لتشمل كافة النواحي.

 وقال طالباني بشان الاوضاع الداخلية في كوردستان: ان المحاولات مستمرة لاستعادة الثقة بين الاطراف السياسية، لبناء وحدة الصف السياسي والاجتماعي على مستوى المسائل الوطنية وجميع المسائل الحالية، موضحا ان الاوضاع الانية تتطلب منا ان نكون موحدي الصف اكثر من اي وقت مضى، خاصة في مسالة حق تقرير المصير وسبل مواجهة اي تطورات محتملة في المنطقة، والتي تدل جميع المؤشرات على انها في طريقها.

 وبشان العلاقات بين اربيل وبغداد قال طالباني: ان ابوابنا مفتوحة دائما للتوصل الى حل بين اربيل وبغداد فيما يتلعق بالمشاكل العالقة.

وبصدد الاصلاحات في كوردستان، اشار طالباني الى ان الاصلاحات الحكومية ضرورة لتخطي جميع المعوقات وصياغة سياسة صحية لمستقبل شعبنا.

من جانبه، اشاد اليستر بيرت الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال الاجتماع بالدور البطولي لقوات البيشمركة وجميع القوات العراقية في الحرب ضد داعش، مؤكدا ان الحكومة البريطانية مستمرة في علاقاتها مع اقليم كوردستان وتقديم كافة الدعم والتعاون لاجراء الاصلاحات في كوردستان لتخطي الازمات.

PUKmedia خاص

 

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر