نجم الدين كريم: اولويتنا خدمة كركوك


30/8/2017 11:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: اولويتنا خدمة كركوك

تفقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأربعاء 30/8/2017 عددا من الأحياء السكنية في مدينة كركوك، والتي جاءت ضمن سلسلة الزيارات الميدانية للاطلاع على احوال مواطني كركوك.

واطلع محافظ كركوك خلال الجولة التي شملت احياء "كوردستان ودروازه والمصلى" بحضور كل من النائبين ريبوار طه والدكتور بيستون زنكنه على احوال مواطني كركوك واحتياجاتهم الخدمية  وسبل الارتقاء بالواقع الخدمي لهم رغم التحديات الأقتصادية التي تواجه المحافظة.

واكد سيادته خلال حديث لعدد من وسائل الأعلام، ان منطقة المصلى من الأحياء المهمة التاريخية في كركوك وخاصة ساحتها الرئيسة التقينا فيها بالكورد والتركمان وهي ذات اغلبية تركمانية وسنقوم بأعادة تطوير ساحتها التأريخية، كما قمنا بزيارة حي كوردستان ودروازه لغرض العمل على تلبية حاجة المواطن الكركوكي والأستماع لأرائهم ومقترحاتهم، مؤكدا اننا بعد العيد سنقوم ايضا بزيارة احياء العروبة وواحد حزيران، قائلا ان اولوية ادارة كركوك هي تقديم الخدمات لمواطنيها لكن ما يواجهنا من تحديات وتوفير كافة الاحتياجات ياتي بسبب عدم صرف مستحقات كركوك مشددا على اهمية ضمان توفير خدمات الماء والكهرباء وتطوير الواقع التربوي والصحي .

وعن سؤال وجه لمحافظ كركوك حول وجود معارضة لأجراء الأستفتاء من قبل اهالي كركوك. قال: الى الان لم اسمع اي رأي معارض للأستفتاء من قبل مواطني كركوك .

وحول ما اثير عن توقف للمشاريع في كركوك.. اجاب سيادته انه بعد عيد الاضحى سيتم افتتاح مشروع الطريق الحولي الأستراتيجي ولدينا 60 مدرسة قيد الأنشاء، انجز قسم منها الى جانب الاستمرار بتشيد عشرة مدارس نموذجية وهي الافضل في العراق من قبل شركة ايطالية سينجز 6 منها مع بدا العام الدراسي و 4 نهاية العام الدراسي الجديد.

واكد ان كركوك لم تتسلم مستحقاتها منذ العام 2014 بينما موضوع الاستفتاء جرى امس.. مشددا ان على اعضاء مجلس النواب من التركمان والعرب ان يعملوا لضمان احتياجات محافظتهم وخاصة التركمان والعرب بدل من التركيز على الاستفتاء مما يؤكد انهم ليس لهم عمل والتزام انساني اخر ..فهولاء لايعملون لخدمة مواطنيهم  وضمان حقوق اهالي كركوك .

 

PUKmedia

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر