نجم الدين كريم: اولويتنا خدمة كركوك


30/8/2017 11:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: اولويتنا خدمة كركوك

تفقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الأربعاء 30/8/2017 عددا من الأحياء السكنية في مدينة كركوك، والتي جاءت ضمن سلسلة الزيارات الميدانية للاطلاع على احوال مواطني كركوك.

واطلع محافظ كركوك خلال الجولة التي شملت احياء "كوردستان ودروازه والمصلى" بحضور كل من النائبين ريبوار طه والدكتور بيستون زنكنه على احوال مواطني كركوك واحتياجاتهم الخدمية  وسبل الارتقاء بالواقع الخدمي لهم رغم التحديات الأقتصادية التي تواجه المحافظة.

واكد سيادته خلال حديث لعدد من وسائل الأعلام، ان منطقة المصلى من الأحياء المهمة التاريخية في كركوك وخاصة ساحتها الرئيسة التقينا فيها بالكورد والتركمان وهي ذات اغلبية تركمانية وسنقوم بأعادة تطوير ساحتها التأريخية، كما قمنا بزيارة حي كوردستان ودروازه لغرض العمل على تلبية حاجة المواطن الكركوكي والأستماع لأرائهم ومقترحاتهم، مؤكدا اننا بعد العيد سنقوم ايضا بزيارة احياء العروبة وواحد حزيران، قائلا ان اولوية ادارة كركوك هي تقديم الخدمات لمواطنيها لكن ما يواجهنا من تحديات وتوفير كافة الاحتياجات ياتي بسبب عدم صرف مستحقات كركوك مشددا على اهمية ضمان توفير خدمات الماء والكهرباء وتطوير الواقع التربوي والصحي .

وعن سؤال وجه لمحافظ كركوك حول وجود معارضة لأجراء الأستفتاء من قبل اهالي كركوك. قال: الى الان لم اسمع اي رأي معارض للأستفتاء من قبل مواطني كركوك .

وحول ما اثير عن توقف للمشاريع في كركوك.. اجاب سيادته انه بعد عيد الاضحى سيتم افتتاح مشروع الطريق الحولي الأستراتيجي ولدينا 60 مدرسة قيد الأنشاء، انجز قسم منها الى جانب الاستمرار بتشيد عشرة مدارس نموذجية وهي الافضل في العراق من قبل شركة ايطالية سينجز 6 منها مع بدا العام الدراسي و 4 نهاية العام الدراسي الجديد.

واكد ان كركوك لم تتسلم مستحقاتها منذ العام 2014 بينما موضوع الاستفتاء جرى امس.. مشددا ان على اعضاء مجلس النواب من التركمان والعرب ان يعملوا لضمان احتياجات محافظتهم وخاصة التركمان والعرب بدل من التركيز على الاستفتاء مما يؤكد انهم ليس لهم عمل والتزام انساني اخر ..فهولاء لايعملون لخدمة مواطنيهم  وضمان حقوق اهالي كركوك .

 

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر