ترامب يواجه أكبر كارثة طبيعية في عهده


29/8/2017 16:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ترامب يواجه أكبر كارثة طبيعية في عهده

يزور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تكساس للتعامل مع أول كارثة طبيعية كبيرة في عهده تشهدها البلاد، لتقييم مستوى التعامل مع الآثار المدمرة للعاصفة المدارية هارفي التي لا تزال تداعيتها مستمرة.

وبحسب رويترز، تسببت العاصفة التي تتحرك ببطء في فيضانات كارثية في تكساس وقتلت تسعة أشخاص على الأقل كما أدت إلى عمليات إجلاء جماعي للسكان وأصابت هيوستون رابع أكبر مدينة أمريكية من حيث عدد السكان بالشلل كما هزت أسواق الطاقة.    
وتفيد المؤشرات إلى تسببت العاصفة في أضرار تقدر بمليارات الدولارات، ومن المرجح أن تستمر أعمال إعادة الإعمار إلى ما بعد انتهاء فترة ولاية ترامب الحالية ومدتها أربعة أعوام.
             
وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، امس الاثنين: "تنسق إدارتي عن كثب مع سلطات الولاية والسلطات المحلية في تكساس ولويزيانا من أجل إنقاذ الأرواح ونشكر أول من استجاب وجميع المعنيين على جهودهم".            
ومن المقرر أن يصل ترامب اليوم إلى كوربس كريستي قرب المكان الذي وصلت فيه العاصفة هارفي إلى اليابسة يوم الجمعة كأقوى إعصار يضرب تكساس منذ أكثر من 50 عاماً.
وقال البيت الأبيض إن ترامب سيتوجه بعد ذلك إلى أوستن عاصمة تكساس للقاء مسؤولين لإطلاعه على المستجدات ثم سيقوم بجولة في مركز عمليات الطوارئ.
             
وقالت السلطات، امس الاثنين، ان من بين أحدث قتلى عائلة من شخصين بالغين وأربعة أطفال من المعتقد أنهم غرقوا بعد أن جرفت مياه الفيضانات في هيوستون سيارتهم الفان.
ونقلت صحيفة هيوستون كرونيكل عن شرطة مونتجومري كاونتي قولها إن رجلاً غرق مساء أمس أثناء محاولته السباحة عبر طرق منطقة هيوستون التي أغرقتها المياه.             

وتشير توقعات إلى أن نهر برازوس، وهو أطول أنهار البلاد، سيسجل اليوم الثلاثاء مستويات قياسية تفوق بكثير معدلات الفيضان مما دفع السلطات في مقاطعة فورت بيند إلى إصدار أوامر بإجلاء نحو 50 ألف شخص.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر