عشائر كركوك: البيشمركة سواتر لحماية جميع المكونات


24/8/2017 18:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عشائر كركوك: البيشمركة سواتر لحماية جميع المكونات

 حضر الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الخميس 24/8/2017 المؤتمر الثالث لمديرية عشائر كركوك  تحت شعار ( عشائر محافظة كركوك رمز الوحدة الوطنية في الأمن والاستقرار ودعمها للأجهزه الأمنية).

وقال محافظ كركوك في كلمة له، خلال المؤتمر، اتمنى لمؤتمركم النجاح بما يحقق تطلعات وطموحات اهالي كركوك، قائلا ان المجتمعون هم العرب والكورد والتركمان والكلدوا اشورين، مشيرا الى ان نجاحنا هو نجاح للجميع وان الامن سيعود بنتائجه للجميع ايضا .

واشار الى ان قوات البيشمركة في اجواء حرارة الصيف وبرودة الشتاء يقدمون التضحيات لأجل أمن وراحة مواطني كركوك وهم يستحقون الدعم والتقدير من قبلنا جميعا.

واوضح الدكتور نجم الدين كريم  ان الأمن قد تحسن بشكل كبير اذا ما قورنت بسنوات ماضية عاشها الكركوكين، قائلا ان ادارة كركوك ودوائرها الخدمية ومواطنينا استقبلوا عشرات الالاف من العوائل النازحة وقاسموهم مواردهم واثبتوا مدى حرصهم ورسموا اجمل صور الرعاية الانسانية .

وبارك محافظ كركوك التقدم في عمليات تحرير تلعفر، مؤكدا على اهمية سرعة اطلاق خطة تحرير الحويجة  التي استقبلت كركوك اكثر من 35 الف اسرة بعد تركهم لأرضهم ومزارعهم ودورهم وثرواتهم، مؤكدا اننا طالبنا مرارا بسرعة تحرير الحويجة التي كان من المفروض تحريرها العام الماضي لكن دوافع سياسية واخرى ذات ابعاد دولية اخرت التحرير لكننا نأمل تحريرها بعد تلعفر، لان تحرير الحويجة ضروري جدا بما يخفف معاناة النازحين ويضع حدا للماسي التي يتعرض لها سكانها الى جانب اهميتها في ضمان حماية جميع المدن المحدده لها .

من جهة اخرى قال محافظ كركوك : ان الاصوات التي تتباكى وتصرخ كذبا لم يأتوا اليكم ولم يقوموا بالتواصل مع اهالي كركوك والنظر لحاجاتهم والعمل لحل مشاكلهم .

واوضح ان مصير كركوك لم يحسم رغم مرور 13 عام على وجود الماده 140 لأن الحكومة الاتحادية قصرت في تطبيق الماده الدستورية، قائلا ان مصيرنا جميعا وارضنا وعملنا وحياتنا تجمعنا لأجل كركوك وخير محافظتنا وسنبقى متحابين ونحافظ على كركوك .

واشار الى ان  ما اثير بشأن رفع علم كوردستان الى جانب علم العراق يهدف لاثارة ازمات ومشاكل لااساس لها على الواقع فكركوك من المناطق المتنازع عليها وفق الدستور وعلم كوردستان موجود منذ العام 2003 رسميا.

واشار الى ان كركوك لم تحصل على مستحقاتها المالية منذ نهاية العام 2013 وكركوك تواجه تحديات كبيره لكننا استطعنا بدعمكم وبالخطط التي نعتمدها من تلبية احتياجات مواطنينا التي هي الافضل من بين محافظات ومدن اخرى وهي لم تصل الى تلبية طموحات وخططنا الموضوعة  .

وتحدث محافظ كركوك لعدد من وسائل الاعلام بالقول ان ادارة كركوك طلبت رسميا اليوم من مجلس محافظة كركوك  لكي يجتمع ويصوت ويطلب من الهيئة العليا للانتخابات  في كوردستان لمشاركة كركوك في الاستفتاء في الخامس والعشرين من شهر ايلول القادم .

من جانبه اكد العميد كريم جوامير مدير عشائر كركوك، ان العشائر كان لها ومازالت المواقف المشرفة في دعم قوات البيشمركة والشرطة والأسايش في تحقيق الأمن والاستقرار ومساندة ادارة كركوك في جهودها بتأمين الخدمات .

ويؤكد الشيخ فؤاد الحنطاوي: اننا نجتمع اليوم لنؤكد نبذنا للتنازع القومي والطائفي ولنؤكد على حرصنا على أمن وسلامة اهالي كركوك، مثمنا دور قوات البيشمركة الذين هم سواتر لحماية جميع مكونات كركوك دون اي تميز والتصدي بشجاعة في قبر مخططات داعش الارهابي .

واكد الشيخ ازاد خورشيد ان مواقف علماء ورجال الدين وشيوخ العشائر والوجهاء التي دعمت وساندت ادارة كركوك والأجهزه الأمنية التي حمت المحافظة ورسخت التعايش .

واشار ان الجميع لديه تطلعات مختلفه ولكن نحترم اراء جميع المكونات كركوك ..قائلا ان القرار النهائي لمستقبل كركوك هو بيد اهالي كركوك، قائلا  ان المؤتمر المقام هي مرتكز لتعزيز التعايش وترسيخ السلام .. مؤكدا اهمية دور رجال الدين في محاربة داعش وتفكيك ايدلوجيته التي تبدا كفر وتتحول الى ارهاب وقتل وتشريد وتكفير .

ويقول الشيخ محمد الجنابي، نحن كعشائر كوردية وعربية وتركمانية نقف ونساند القوات الأمنية ونعبر عن دعمنا  للانتصارات التي تحققت في جميع جبهات القتال .

PUKmedia اعلام مجلس محافظة كركوك

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر