جولة جديدة من المفاوضات في اربيل


21/8/2017 08:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جولة جديدة من المفاوضات في اربيل

عقد وفد لجنة الاستفتاء في اقليم كوردستان اجتماعه الثاني مع وفد التحالف الوطني، واكدا استمرار الحوار لحلحلة جميع المشاكل العالقة.

وقال رئيس وفد التحالف الوطني عامر الخزاعي في مؤتمر صحفي مشترك روز نوري شاويس عضو الوفد الكوردي: خلال هذه الأيام كانت لنا لقاءات متعددة مع الوفد الكردي، لدراسة المسائل العالقة بين المركز والاقليم، وتمت مناقشة القضايا السياسية والاجتماعية.

وأشار الى اننا مازلنا بجدية التحاور ضمن إطار الدستور العراقي، ووصلنا الى مقاربات، واتفقنا على الاستمرار بالحوار سواء في بغداد او أربيل، كاشفا عن عقد اجتماع جديد بين المركز والاقليم بعد أسبوعين. 

واكد: انه تم التطرق الى الكثير من المسائل العالقة وسط جو من التفاهمات. 

من جانبه قال روز نوري شاويس انه في لقاءاتنا المتعددة مع رئيس الوزراء والتحالف الوطني، وعلى الأخص الاجتماع الأخير في الدورة الحالية جرى النقاش حول مسائل عديدة، وطرحنا المشاكل والحلول وفق وجهات النظر للطرفين.

وأوضح: ان اللقاء اتسم بالمودة وكان حوارا منفتحا ناقشنا فيه الكثير من المشاكل وعلى الأخص المشاكل السياسية والتنفيذية العالقة والتي من شان تراكمها ان تؤدي الى أزمات ليست من صالح مكونات الشعب العراقي.

وبين: ان نتيجة الحوار التي تركز عليها توصلنا الى تقارب اكثر من السابق في تشخيص طبيعة المشاكل العالقة وضرورة حلها بروحية تخدم المواطن والمكونات وتكون عاملا لاستقرار المنطقة والسلم ومكافحة الإرهاب.

وحول اجواء ونتائج الإجتماعات قال شاويس، لقد اتسمت اللقاءات بالصراحة والمودة وكان حواراً مفتوحاً ناقشنا به الكثير من المشاكل السياسية والتنفيذية التي قد تؤدي الى ازمات، وقد توصلنا الى تقارب اكثر من السابق في حل هذه المشاكل العالقة لتكون عاملا في استقرار المنطقة، مؤكدا ان الجولة المقبلة من الاجتماعات ستكون في مدينة أربيل.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر