" 150 الف دولار رشاوى لالغاء استجواب وزير الزراعة"


19/8/2017 17:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
" 150 الف دولار رشاوى لالغاء استجواب وزير الزراعة"

تشكلت لجنة تحقيقية حول تسلم بعض النواب رشاوى مقابل سحب تواقيعهم عن استجواب وزير الزراعة فلاح حسن زيدان، فيما بين مصدر نيابي ان اللجنة ستتحقق مع 7 نواب على خلفية سحب التواقيع.

وكان مجلس النواب قد قرر، أمس الأول الخميس إلغاء استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان الذي كان من المقرر أن يُجرى الخميس لسحب عدد من النواب تواقيعهم.

وقال النائب بختيار شاويس عضو كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاص لـ PUKmedia:  ان لجنة تحقيقة تشكلت لاماطة اللثام عن ملابسات سحب نواب تواقيعهم عن استجواب وزير الزراعة، موضحا، ان اللجنة ستتحق مع 7 نواب في المجلس.

واصدرت وزارة الزرعة اليوم، بيانا بشأن سحب بعض النواب لتواقيعهم مؤكدا ان الوزير فلاح حسن زيدا كان على اتم الاستعداد لحضور جلسة الاستجواب.

من جانبها قالت النائبة عن كتلة الاحرار زينب الطائي خلال مؤتمر صحفي امس الاول الخميس، ان المحاصصة قتلت  استجواب وزير الزراعة فلاح زيدان، مشيرة الى ان بعض النواب شطبوا تواقيعهم بطريقة غير قانونية، لافتة الى ان سحب التواقيع بطلب رسمي هو أمر طبيعي، لكن البعض شطبوا تواقيعهم بطريقة غير قانونية، لأن قرار المحكمة لا يسمح بشطب التواقيع دون طلب رسمي وبيان الأسباب.

واضاف النائب شاويس: ان 7 من النواب سيتم التحقيق معهم حول  ادعاءات تلقى رشاوى تصل الى 150 الف دولار مقابل سحب تواقيعهم عن استجواب وزير الزراعة.

وقالت مصادر خبرية اليوم، ان لجنة النزاهة استضافت النائب عن دولة القانون هدى سجاد بسبب الادعاءات التي صرحت بها مؤخراً عن تسلم بعض اعضاء مجلس النواب مبالغ مالية لسحب تواقيعهم بشأن استجواب الوزراء، مشيرة الى ان لجنة النزاهة تحقق معها لمعرفة كيفية حصولها على هذه المعلومات”.

وكانت النائبة هدى سجاد، قد كشفت في وقت سابق عن تقاضي عدد من النواب لمبالغ مالية تصل إلى 150 الف دولار كرشى مقابل سحب تواقيعهم عن استجواب أحد الوزراء من قبل مجلس النواب.

 

 

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر