ارتفاع عدد ضحايا هجومي برشلونة


18/8/2017 13:56:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ارتفاع عدد ضحايا هجومي برشلونة

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد ضحايا هجومي برشلونة إلى 14 قتيلا، بعد وفاة إحدى المصابات في الهجوم الثاني الذي وقع ببلدة كامبرليس.

واقتحمت سيارة بيضاء شارع لا رامبلا في برشلونة، حيث قامت بدهس المارة وبينهم سكان محليون وسائحون من جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 100، بينهم حالات خطرة.

وبعد الهجوم الأول بساعات، قالت الشرطة الإسبانية إنها قتلت 5 مشتبه بهم يحملون أحزمة ناسفة اتضح أنها مزيفة، شنوا هجوما إرهابيا بسيارة في بلدة كامبرليس القريبة من برشلونة.

وصدم المهاجمون سيارة شرطة وبعض المارة، فأصابوا عددا كبيرا، إلا أن واحدة من بين المصابين توفيت لاحقا.

وقالت السلطات إن الهجومين المتتاليين، إضافة إلى انفجار وقع هذا الأسبوع في مدينة أخرى في كتالونيا، مرتبطة ببعضها البعض ونفذتها "جماعة إرهابية ضخمة".

واعتقل 3 أشخاص على خلفية الحادث، لكن سائق الشاحنة التي استخدمت في الهجوم لا يزال طليقا، فيما تتواصل عملية مطاردة مكثفة لمنفذي أحدث هجوم دهس في أوروبا يعلن "داعش" مسؤوليته عنه.

والجمعة شارك ملك إسبانيا فيليب السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي، في تجمع حضره الآلاف ببرشلونة، حدادا على أرواح ضحايا الهجوم الإرهابي.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر