عادل مراد يؤكد ضرورة تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين


18/8/2017 13:05:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يؤكد ضرورة تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين

عقد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني جلسته الاعتيادية 79 في مبنى المكتب السياسي بمدينة السليمانية، والتي استضاف فيها عضو الهيئة العاملة بالمكتب السياسي حاكم قادر حمه جان، وخصصها لمناقشة الاوضاع التنظيمية للاتحاد الوطني الكوردستاني، واهم التطورات السياسية والسبل الكفيلة بتحسين اوضاع المواطنين في الاقليم.

في مستهل الجلسة وقف الحضور دقيقة صمت حدادا على ارواح الشهداء، بعدها افتتح سكرتير المجلس المركزي عادل مراد الجلسة بتسليط الضوء على اهم التطورات السياسية والاقتصادية في كوردستان والعراق، مؤشرا على العديد من النقاط المحورية التي من شانها معالجة المشاكل الداخلية والخروج من الازمات المستعصية التي تعصف بالاقليم، مطالبا بالاسراع بعقد اجتماع مشترك بين المجلس القيادي للاتحاد الوطني والمجلس المركزي بهدف اعادة صياغة سياسة وستراتيج جديد للاتحاد الوطني، ينسجم مع معطيات ومتطلبات المرحلة ملبياً لتطلعات الجماهير، وشدد مراد على ضرورة الاسراع بعقد المؤتمر العام الرابع، بما يضمن وصول كوادر شابة ودماء جديدة الى قيادة الحزب.

وعلى صعيد منفصل دعا عادل مراد الى الاسراع في تنفيذ بنود الاتفاق السياسي المشترك بين الاتحاد الوطني وحركة التغيير الذي وقع في 17/5/2016 بحضور الرئيس مام جلال المرحوم نوشيروان مصطفى، مؤكدا دعم المجلس لقرارات المجلس القيادي التي تقضي باعادة تفعيل البرلمان كشرط للمشاركة في اجراء الاستفتاء.

وبخصوص الاستفتاء طالب سكرتير المجلس المركزي الى تأجيله لمدة عام او اكثر، نظرا لعدم وجود ارضية مناسبة لاجرائه في الوقت الراهن، مبيناً ان الاتحاد الوطني الكوردستاني منذ تاسيسه العام 1975 تبنى قضية حق تقرير المصير، وهو يدرك الان بان العوامل الدولية والاقليمية غير مهيئة لاجراء الاستفتاء، مطالبا بتحسين الاوضاع المعيشية والمعاشية للمواطنين وصرف رواتب الموظفين المتأخرة من اموال النفط المودعة في البنوك الامريكية والاوربية والتركية، وتطبيع الاوضاع السياسية واعادة بناء الثقة بين السلطة والشعب قبيل التوجه لاجراء الاستفتاء.

بدوره وبعد ان استمع الى اراء ومقترحات وتوصيات التي قدمها اعضاء المجلس المركزي الذين طرحوا تصوراتهم ومواقفهم تجاه كافة القضايا بكل صراحة، قدم قادر حمه جان شرحا مسهبا عن الواقع التنظيمي والتحديات التي يواجهها الاتحاد الوطني وآلية تعاطيه مع كافة القضايا الانية، مشيرا الى ان الاتحاد يعمل بكل قوة من اجل معالجة الاوضاع الصعبة للمواطنين في الاقليم، والعمل المشترك لمعالجة المشاكل السياسية والخروج من الازمات التي تواجه الاقليم.

حمه جان اوضح ان الاتحاد الوطني غير مستعد للمشاركة في استفتاء يستخدم من قبل جهة معينة كورقة سياسية للضغط على الاطراف الاخرى، مشددا على ان الاتحاد الوطني الذي تبنى مبدا حق تقرير المصير، يدعم اجراء الاستفتاء اذا كان لتحقيق الاستقلال عبر برلمان كوردستان كمؤسسة شرعية قانونية.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • حارسة مرمى نادي نفط الشمال الكركوكي تعتني بطفلها في نهائي بطولة العراق

  • اول ايام الخريف 23 ايلول 2019

  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

لماذا الغى مجلس النواب مكاتب المفتشين العموميين؟

لماذا الغى مجلس النواب العراقي مكاتب المفتشين

العموميين في العراق ..؟ وماهي تبعاته ؟!

منذ ان صوت مجلس النوا...


  الكوافير .. فن قائم بحد ذاته
  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

كاريكاتیر