ريال مدريد وبرشلونة امام انظار 650 مليون مشاهد


13/8/2017 18:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ريال مدريد وبرشلونة امام انظار 650 مليون مشاهد

شدد زين الدين زيدان في المؤتمر الصحافي عشية اللقاء على الأهمية الخاصة لكأس السوبر الإسباني الليلة.

وكان الموسم قد منذ أيامٍ قليلة، لكن ريال مدريد لا يعرف طعم الراحة. إن كان بطل أوروبا فاز بكأس السوبر الأوروبي يوم الثلاثاء الماضي فهو يسعى اليوم للفوز بكأس السوبر الإسباني، وسيكون كامب نو مسرحاً لأول مباراة كلاسيكو في الموسم الجديد. 

سيبحث الفريق الأبيض عن تحقيق نتيجة تضمن له الأفضلية في مباراة الإياب أمام جمهوره في البرنابيو للفوز بثاني ألقاب الموسم. لتحقيق تلك الغاية، سيعتيّن على ريال مدريد تسجيل الأهداف في كامب نو. لحسن الحظ، تدعو الأرقام إلى التفاؤل حيث يملك بطل الليغا أفضل سلسلة تهديفية في المباريات الرسمية المتتالية في القارة العجوز: سجّل المدريديستا الأهداف في 66 مباراة رسمية (المباريات الخمس الأخيرة في الموسم 2015-2016، والمباريات الـ60 التي خاضها الفريق في الموسم الماضي فضلاً عن مباراة كأس السوبر الأوروبي التي خاضها ضد مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي).

فاز المدير الفني المدريديستا في النهائيات الخمس (بنظام المباراة الواحدة) التي خاضها على رأس ريال مدريد: كأس أبطال أوروبا الحادية عشرة والثانية عشرة وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وها هو يقبل اليوم على أول نهائي من مباراتين. 

أكد الفرنسي أمام وسائل الإعلام ان كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الذي سجّل أكبر عدد من الأهداف في كامب نو (10 أهداف)، على "اتم استعداد" للقاء. لكن زيدان لن يتمكن من الاستعانة بخدمات مودريتش بسبب العقوبة. 

لى جانب ذلك، ستكون مباراة الليلة المرة الخامسة التي يخوض فيها ريال مدريد، بوصفه بطلاً لليغا، كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة، والمرة السابعة التي يتواجهان فيها على الكأس. تقف الإحصاءات إلى جانب البيض: فاز في جميع المباريات التي خاضها بوصفه بطلاً لليغا في السنوات 1988 و1990 و1997 و2012، فيما سقط مرة واحدةً في سنة 2011، عندما خاض الكأس بوصفة بطلاً لكأس الملك.

 ستكون هذه المواجهة الثانية بين ريال مدريد وبرشلونة في غضون شهر، حيث التقى الفريقان في مباراة وديّة في ميامي خلال الموسم الصيفي. يُقبل الفريق الذي يدرّبه ارنستو بالبيردي إلى اللقاء دون أي هزيمة في الموسم التحضيري وبعد رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان. فاز برشلونة بأربع مباريات وتعادل في أخرى، أما ضحاياه الأخرى فكانت يوفنتوس ومانشستر يونايتد وشابيكوينسي. 

 

PUKmedia عن موقع ريال مدريد

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر