كوريا الشمالية تصف ترامب بأنه "فاقد للإدراك"


10/8/2017 09:14:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوريا الشمالية تصف ترامب بأنه "فاقد للإدراك"

وصفت كوريا الشمالية، اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه "فاقد للادراك" ولا يستجيب فقط الا للقوة، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، في تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامج نظام كيم جونغ-أون الصاروخية.

وكان ترامب قد فاجأ العالم هذا الاسبوع بتوجيه رسالة جريئة إلى كيم جونغ-اون توعده فيها بأن بلاده قد "تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل". ولاحقا أعلنت بيونغ يانغ انها تبحث توجيه ضربة صاروخية قرب قاعدة أمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا أن "الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا فاقد للادراك ولا يجدي معه فقط سوى القوة المطلقة".

وأشار الى ان "الحوار السليم ليس ممكناً مع رجل يفتقد العقل، والقوة المطلقة فقط هي التي يمكن أن تجدي نفعا في التعامل معه".

وقال الجنرال الكوري الشمالي إن بيونغ يانغ تعتزم إطلاق صواريخ هواسونغ 12- التي ستنطلق فوق اليابان وتضرب المياه على بعد حوالى 30 إلى 40 كيلومترا من جزيرة جوام الأمريكية.

وقال كيم إن "العمل العسكري الذى سيقوم به الجيش الشعبي الكوري سيكون وسيلة فعالة لتقييد التحركات المحمومة للولايات المتحدة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها".

وأضاف أن الخطة ستنتهي في منتصف آب/ أغسطس وأن الجيش الشعبي الكوري سينتظر بعد ذلك أوامر "القائد العام للقوة النووية" لكوريا الشمالية.

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر