اسعار النفط تستقر عند أعلى مستوى


7/8/2017 09:31:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اسعار النفط تستقر عند أعلى مستوى

تماسكت أسعار النفط قرب أعلى مستوى لها منذ تسعة أسابيع، اليوم الاثنين، بعد أن عززتها بيانات توظيف قوية بالولايات المتحدة وتراجع طفيف في عدد منصات الحفر الأمريكية على الرغم من أن ارتفاع إنتاج أوبك حد من المكاسب.

وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام القياس برنت ثمانية سنتات أو0.15 في المئة إلى 52.50 دولار للبرميل. وارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للخام الأمريكي سبعة سنتات أو 0.14 في المئة إلى 49.65 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار خامي القياس الدوليين لتقترب من أعلى مستوى لها منذ أوخر مايو أيار عندما مدد منتجو النفط بقيادة أوبك اتفاقا لخفض الانتاج 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية مارس آذار المقبل.

وقال بنك (ايه.إن.زد) في مذكرة: إن "أسعار النفط الخام ارتفعت بقوة بعد أن اعتبر المستثمرون أن بيانات (التوظيف بالولايات المتحدة) علامة إيجابية بالنسبة للطلب على النفط في الولايات المتحدة .. كما عزز تراجع بسيط في عدد منصات الحفر التي تعمل في الولايات المتحدة الأسعار أيضا".

وقالت وزارة العمل الأمريكية في وقت سابق، إن الشركات في الولايات المتحدة أضافت 209 آلاف عامل بشكل فاق التوقعات في يوليو تموز وزادت الأجور.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة: إن الشركات خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع منصة واحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس آب لينخفض العدد الإجمالي إلى 765 منصة.

وعلى الرغم من تراجع عدد منصات الحفر الأسبوع الماضي فقد وصل إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 9.43 مليون برميل يوميا وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2015.

في الوقت نفسه قال تقرير لمؤسسة (تومسون رويترز أويل ريسيرش) الأسبوع الماضي إن صادرات أوبك من النفط الخام في يوليو تموز ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 26.11 مليون برميل يوميا جاء معظمها من نيجيريا.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولون من لجنة فنية مشتركة بين دول أوبك ودول من خارج أوبك في أبوظبي يومي الاثنين والثلاثاء لبحث سبل تعزيز الالتزام باتفاق خفض الإنتاج.

 

 

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر