ترامب يقر عقوبات جديدة ضد روسيا على مضض


3/8/2017 10:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ترامب يقر عقوبات جديدة ضد روسيا على مضض

وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، القانون الذي أقره الكونغرس بفرض عقوبات جديدة على روسيا والذي وقعه ليصبح قانونا نافذا "معيب بشكل كبير" وحث الكونغرس على عدم استخدامه لعرقلة جهود الولايات المتحدة مع الحلفاء الأوروبيين لحل الأزمة الأوكرانية.
وقال ترامب في بيان على الرغم من أني أؤيد اتخاذ إجراءات صارمة لعقاب وردع السلوك العدائي الذي يقوض الاستقرار من جانب إيران وكوريا الشمالية وروسيا إلا أن هذا التشريع معيب بشكل كبير… في غمرة التعجل لإقرار هذا التشريع، أدرج الكونغرس فيه عددا من البنود غير الدستورية.
وكان الكونغرس قد أيّد الأسبوع الماضي بأغلبية كبيرة فرض عقوبات على الحكومة الروسية بسبب تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 وضمّها لشبه جزيرة القرم وغيرهما مما اعتبر انتهاكات للمبادئ الدولية.
وقبل ترامب، الذي كان واضحا في إبداء رغبته في تحسين العلاقات مع روسيا، على مضض العقوبات الجديدة التي فرضها الكونغرس والتي تشمل إيران وكوريا الشمالية.
وجاء تصديق ترامب على مشروع القانون عقب إشارات متضاربة من الإدارة الأميركية في الأيام القليلة الماضية بشأن العقوبات.
وأبلغ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الثلاثاء، بأن الرئيس ترامب قبل على مضض العقوبات الجديدة في تصريحات تتناقض مع تلك التي أصدرها مايك بنس نائب الرئيس الذي قال إن المشروع أظهر أن ترامب والكونغرس يتحدثان "بصوت واحد".
وذكر تيلرسون أنه وترامب لا يعتقدان أن العقوبات الجديدة "ستكون مفيدة لجهودنا" بشأن الدبلوماسية مع روسيا. وقال تيلرسون مرارا إن أكبر قوتين نوويتين في العالم لا يمكن أن تكون بينهما علاقة على هذا النحو من السوء. وكانت له أعمال في روسيا عندما عمل رئيسا تنفيذيا لإكسون موبيل.
وتراجعت العملة الروسية الروبل قليلا في أعقاب التقرير الأوّلي عن توقيع ترامب لمشروع القانون.

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر