الاتحاد الوطني الكوردستاني يستذكر جينوسايد الكورد الايزديين


2/8/2017 19:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني الكوردستاني

استذكر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الاربعاء، ذكرى فاجعة جينوسايد الكورد الايزديين، ونشر رسالة هذا نصها:

"احتل تنظيم داعش الارهابي في 3 اب 2014 قضاء شنكال ومحيطه، وبعدها ارتكب ابشع وافظع جريمة بحق الكورد الايزديين والمكونات الاخرى في المنطقة مثل المسيحيين والشبك والكاكائيين".

واشار المكتب السياسي للاتحاد الوطني الى "قتل عناصر تنظيم داعش الاف المدنيين من النساء والاطفال والشيوخ والشباب، واختطاف الالاف من النساء والفتيات والاطفال واقتادوهم الى اماكن مجهولة، وقاموا بتعذيبهم. كما شردوا عشرات الالاف من الايزديين من مناطقهم".

واوضح المكتب السياسي بان "الايزديين في التاريخ القديم والحديث تعرضوا عشرات المرات للاضطهاد والظلم والقمع من قبل الشوفينيين والمتشددين بسبب الدين".

في هذه الذكرى الاليمة، يدين المكتب السياسي مرة اخرى جريمة جينوسايد الاخوة والاخوات الكورد الايزديين، ننحني لجميع الشهداء وذويهم. مستمرون في نضال البيشمركة وفي النضال السياسي والقانوني والاداري، لحماية الايزديين وضمان وتحقيق حقوقهم.

في ذكرى جينوسايد شنكال، نؤكد على "ضرورة تعريف جرائم داعش بحق الايزديين والمكونات الاخرى ووفق القانون والاتفاقات الدولية، خاصة في محكمة الجنايات الدولية، على انها جينوسايد بحق الانسانية، وتقديم المجرمين الى المحاكم وتعويض ذوي الضحايا، ومحاولة تحرير جميع النساء والفتيات والاطفال الذين مازالوا مختطفين لدى تنظيم داعش الارهابي، واستخراج رفات الضحايا من المقابر الجماعية بصورة علمية وارشفة الوثائق الخاصة بالجرائم، وتعمير المناطق الجغرافية المتضررة جراء المعارك واعادة المهجرين الى مناطقهم".


سلام على ارواح الشهداء والضحايا الطاهرة.

اللعنة على الارهابيين.
 

اعلام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني.

PUKmedia 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر