تحقيقات ايطالية تتهم تركيا بتهريب نفط داعش


31/7/2017 18:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تحقيقات ايطالية تتهم تركيا بتهريب نفط داعش

 ورد في التحقيقات الإيطالية التي تُجرى على خلفية مزاعم تهريب نفط داعش إلى إيطاليا أن النفط المهرب من سوريا وليبيا يُحمَّل على متن السفن القادمة من تركيا وروسيا بالمياه الدولية.

وبدأت النيابة العامة في جزيرة صقلية الإيطالية تحقيقات بشأن مزاعم تهريب نفط داعش من ليبيا وسوريا إلى إيطاليا، وورد اسم تركيا في سلسلة هذه التهريبات التي تبين أن المافيا الإيطالية متورطة فيها.

وذكرت صحيفة La Repubblica” ” الإيطالية في صفحتها الأولى إن شرطة الأموال بالتنسيق مع النيابة العامة في صقلية أعدت تقريرا في شهر فبراير/ شباط الماضي حول شكوك دخول جزء من النفط الخام المهرب من حقول النفط التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي إلى بعض المصافي الكبيرة في إيطاليا عبر سفن يُطلق عليها “الشبح”.

 وأوردت الصحيفة في خبرها الذي استندت فيه إلى هذا التقرير المسارات التي يتبعها مهربو النفط، حيث تبين أن نفط داعش ينقل على حاملات نفط قادمة من تركيا وروسيا في المياه الدولية التي تبعد عن مالطا نحو 60 ميلاً، مشيرة إلى أن حاملات النفط هذه تختفي في غضون عدة ساعات وتلتقي بالبوارج المحملة بالنفط المنطلقة سرا من ليبيا.

وزعمت الصحيفة أن هذه الحاملات التي تُحمَّل بالنفط في ظلمة الليل بهذه النقطة التي يُطلق عليها “مثلث بريمودا البحر المتوسط” تنطلق صوب بعض الموانئ في جزيرة صقلية وشمالها ومدينة مارسيليا في جنوب شرق فرنسا.

وأوضحت الصحيفة في خبرها أن الشركات التي تناولتها التحقيقات قامت بإخفاء آثار سلسلة المهربين هذه بتقديم وثائق زائفة ولم يتركوا دليلا على مصدر النفط غير القانوني الذي يُتداول في الأسواق. وفي حديثه مع الصحيفة أفاد أحد المسؤولين عن التحقيقات أنهم لا يعرفون مصدر ذلك النفط نظرا لأن الوسطاء أخفوا آثار النفط.

ذكرت الصحيفة أيضا أن شرطة الأموال تناولت في التقرير مسار تركيا، حيث ذكر أن العناصر الداعشية تلتقي بالسيارات على الحدود التركية السورية ويبيعون النفط الخام الذي أحضروه مقابل النقود، مؤكدا أن الوسطاء يخرجون هذا النفط من تركيا برا أو بحرا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يبدو أن هذا المسار هُجر خلال الأشهر الأخيرة بينما أوضح شرطي للصحيفة أن تركيا تساهلت مع المهربين السوريين.

وأضافت الصحيفة أن النفط المهرب بطرق غير شرعية انتهى به المطاف في دول مثل إيطاليا ومالطا وتركيا وتونس برا أيا ما كان المسار الذي سلكه، مذكرة بحديث التقرير عن تورط المافيا الإيطالية في إدخال وتوزيع النفط.

هذا وأعلنت الصحيفة أن التقرير المشار إليه كشف عن بيع تنظيم داعش الإرهابي النفط إلى الوسطاء مقابل 25-30 دولار للصندوق، بينما حقق الوسطاء ربحا ببيعهم الصندوق مقابل 60-100 دولار وإنتاج الآبار التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي نحو 50 ألف برميل يوميا أي ما يعادل مليون يورو ( 4.14 مليون ليرة تركية).

PUKmedia  وكالات

صور خبرية
  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر