تحقيقات ايطالية تتهم تركيا بتهريب نفط داعش


31/7/2017 18:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تحقيقات ايطالية تتهم تركيا بتهريب نفط داعش

 ورد في التحقيقات الإيطالية التي تُجرى على خلفية مزاعم تهريب نفط داعش إلى إيطاليا أن النفط المهرب من سوريا وليبيا يُحمَّل على متن السفن القادمة من تركيا وروسيا بالمياه الدولية.

وبدأت النيابة العامة في جزيرة صقلية الإيطالية تحقيقات بشأن مزاعم تهريب نفط داعش من ليبيا وسوريا إلى إيطاليا، وورد اسم تركيا في سلسلة هذه التهريبات التي تبين أن المافيا الإيطالية متورطة فيها.

وذكرت صحيفة La Repubblica” ” الإيطالية في صفحتها الأولى إن شرطة الأموال بالتنسيق مع النيابة العامة في صقلية أعدت تقريرا في شهر فبراير/ شباط الماضي حول شكوك دخول جزء من النفط الخام المهرب من حقول النفط التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي إلى بعض المصافي الكبيرة في إيطاليا عبر سفن يُطلق عليها “الشبح”.

 وأوردت الصحيفة في خبرها الذي استندت فيه إلى هذا التقرير المسارات التي يتبعها مهربو النفط، حيث تبين أن نفط داعش ينقل على حاملات نفط قادمة من تركيا وروسيا في المياه الدولية التي تبعد عن مالطا نحو 60 ميلاً، مشيرة إلى أن حاملات النفط هذه تختفي في غضون عدة ساعات وتلتقي بالبوارج المحملة بالنفط المنطلقة سرا من ليبيا.

وزعمت الصحيفة أن هذه الحاملات التي تُحمَّل بالنفط في ظلمة الليل بهذه النقطة التي يُطلق عليها “مثلث بريمودا البحر المتوسط” تنطلق صوب بعض الموانئ في جزيرة صقلية وشمالها ومدينة مارسيليا في جنوب شرق فرنسا.

وأوضحت الصحيفة في خبرها أن الشركات التي تناولتها التحقيقات قامت بإخفاء آثار سلسلة المهربين هذه بتقديم وثائق زائفة ولم يتركوا دليلا على مصدر النفط غير القانوني الذي يُتداول في الأسواق. وفي حديثه مع الصحيفة أفاد أحد المسؤولين عن التحقيقات أنهم لا يعرفون مصدر ذلك النفط نظرا لأن الوسطاء أخفوا آثار النفط.

ذكرت الصحيفة أيضا أن شرطة الأموال تناولت في التقرير مسار تركيا، حيث ذكر أن العناصر الداعشية تلتقي بالسيارات على الحدود التركية السورية ويبيعون النفط الخام الذي أحضروه مقابل النقود، مؤكدا أن الوسطاء يخرجون هذا النفط من تركيا برا أو بحرا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يبدو أن هذا المسار هُجر خلال الأشهر الأخيرة بينما أوضح شرطي للصحيفة أن تركيا تساهلت مع المهربين السوريين.

وأضافت الصحيفة أن النفط المهرب بطرق غير شرعية انتهى به المطاف في دول مثل إيطاليا ومالطا وتركيا وتونس برا أيا ما كان المسار الذي سلكه، مذكرة بحديث التقرير عن تورط المافيا الإيطالية في إدخال وتوزيع النفط.

هذا وأعلنت الصحيفة أن التقرير المشار إليه كشف عن بيع تنظيم داعش الإرهابي النفط إلى الوسطاء مقابل 25-30 دولار للصندوق، بينما حقق الوسطاء ربحا ببيعهم الصندوق مقابل 60-100 دولار وإنتاج الآبار التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي نحو 50 ألف برميل يوميا أي ما يعادل مليون يورو ( 4.14 مليون ليرة تركية).

PUKmedia  وكالات

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر