نجم الدين كريم يبحث مع ستيوارت جونز الاوضاع في كركوك


28/7/2017 13:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم يبحث مع ستيوارت جونز الاوضاع في كركوك

بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الجمعة 2017/7/28، مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى وكالة، السفير ستيوارت جونز، الاوضاع السياسية والامنية في العراق وكوردستان وكركوك بشكل خاص .
وذكر بيان صادر عن المكتب الأعلامي لمحافظ كركوك ان الدكتور نجم الدين كريم التقى خلال زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن، مساعد وزير الخارجية الأمريكية بحضور جوزيف بينكتون نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون العراق لبحث بمجمل الاوضاع السياسية والأمنية وتأخير تحرير الحويجة، واهمية عودة النازحين لمناطقهم المحررة، الى جانب الاوضاع الأقتصادية في ضوء التحديات التي تواجه كركوك وأستمرار ازمة النازحين.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للاوضاع الامنية والسياسية في كركوك، واهمية اطلاق خطة تحرير الحويجة قبل تلعفر لما تشكله اليوم من مخاطر حقيقية على مدن ومحافظات محاددة لها بتفاقم معاناة السكان المدنيين المحاصرين، مؤكدا ان كركوك أستقبلت عشرات الألاف من الاسر النازحه الى كركوك بينهم 35 الف اسرة من جنوبي كركوك وغربيها، وحاجة المحافظة للدعم للنهوض بالقطاعات الخدمية الأساسية، مثمنا دور قوات البيشمركة وتضحياتها في الدفاع عن جميع مكونات كركوك والأداء البناء والأيجابي للأجهزة الأمنية وحرصها على حماية سكان كركوك ومنشأتها الحيوية.
وابدى مساعد وزير الخارجية الأمريكية تفهما للتحديات التي تواجهها كركوك، معربا عن سعادته لما تشهده كركوك من تقدم خدمي وأمني ورغبة لمكوناتها لتأكيد تعايشهم وتطوير مدينتهم .
 
كما زار اليوم الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم مقر ممثلية اقليم كوردستان في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقدم محافظ كركوك خلال لقائه بممثلة الأقليم بيان سامي عبد الرحمن، والعاملين بالممثلية عرضا للتطورات والاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق وكوردستان وكركوك بشكل خاص في ضوء النتائج الأيجابية في تحرير مدينة الموصل والتي شارك فيها تشكيلات امنية اتحادية وقوات البيشمركة.
وعرض سيادته التحديات الاقتصادية التي تواجهها كركوك، والتي تزامنت مع استقبال كركوك لاكثر من 650 الف نازح بينهم 35 الف اسرة من مناطق جنوبي كركوك وغربيها وتاخير اطلاق خطة تحرير الحويجة والمخاطر التي تهدد المدن المحادده للقضاء الى جانب تفاقم معاناة المدنيين، مشددا على اهمية  ومحورية دور  قوات البيشمركة طيلة الأعوام الثلاثة الماضية وتصديها الشجاع لمحاولات داعش الارهابي وحمايتها جميع مكونات كركوك والتي جعلت كركوك مثالا حيا للأستقرار والأمن  وترسيخ البيئة الأمنة لمئات الالاف من النازحين الهاربين من بطش الأرهاب..
وتطرق محافظ كركوك خلال اللقاء ايضا لعملية الاستفتاء نهاية شهر ايلول المقبل.

PUKmedia

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر