نجم الدين كريم يبحث مع ستيوارت جونز الاوضاع في كركوك


28/7/2017 13:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم يبحث مع ستيوارت جونز الاوضاع في كركوك

بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الجمعة 2017/7/28، مع مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون الشرق الادنى وكالة، السفير ستيوارت جونز، الاوضاع السياسية والامنية في العراق وكوردستان وكركوك بشكل خاص .
وذكر بيان صادر عن المكتب الأعلامي لمحافظ كركوك ان الدكتور نجم الدين كريم التقى خلال زيارته العاصمة الأمريكية واشنطن، مساعد وزير الخارجية الأمريكية بحضور جوزيف بينكتون نائب مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون العراق لبحث بمجمل الاوضاع السياسية والأمنية وتأخير تحرير الحويجة، واهمية عودة النازحين لمناطقهم المحررة، الى جانب الاوضاع الأقتصادية في ضوء التحديات التي تواجه كركوك وأستمرار ازمة النازحين.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للاوضاع الامنية والسياسية في كركوك، واهمية اطلاق خطة تحرير الحويجة قبل تلعفر لما تشكله اليوم من مخاطر حقيقية على مدن ومحافظات محاددة لها بتفاقم معاناة السكان المدنيين المحاصرين، مؤكدا ان كركوك أستقبلت عشرات الألاف من الاسر النازحه الى كركوك بينهم 35 الف اسرة من جنوبي كركوك وغربيها، وحاجة المحافظة للدعم للنهوض بالقطاعات الخدمية الأساسية، مثمنا دور قوات البيشمركة وتضحياتها في الدفاع عن جميع مكونات كركوك والأداء البناء والأيجابي للأجهزة الأمنية وحرصها على حماية سكان كركوك ومنشأتها الحيوية.
وابدى مساعد وزير الخارجية الأمريكية تفهما للتحديات التي تواجهها كركوك، معربا عن سعادته لما تشهده كركوك من تقدم خدمي وأمني ورغبة لمكوناتها لتأكيد تعايشهم وتطوير مدينتهم .
 
كما زار اليوم الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم مقر ممثلية اقليم كوردستان في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقدم محافظ كركوك خلال لقائه بممثلة الأقليم بيان سامي عبد الرحمن، والعاملين بالممثلية عرضا للتطورات والاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق وكوردستان وكركوك بشكل خاص في ضوء النتائج الأيجابية في تحرير مدينة الموصل والتي شارك فيها تشكيلات امنية اتحادية وقوات البيشمركة.
وعرض سيادته التحديات الاقتصادية التي تواجهها كركوك، والتي تزامنت مع استقبال كركوك لاكثر من 650 الف نازح بينهم 35 الف اسرة من مناطق جنوبي كركوك وغربيها وتاخير اطلاق خطة تحرير الحويجة والمخاطر التي تهدد المدن المحادده للقضاء الى جانب تفاقم معاناة المدنيين، مشددا على اهمية  ومحورية دور  قوات البيشمركة طيلة الأعوام الثلاثة الماضية وتصديها الشجاع لمحاولات داعش الارهابي وحمايتها جميع مكونات كركوك والتي جعلت كركوك مثالا حيا للأستقرار والأمن  وترسيخ البيئة الأمنة لمئات الالاف من النازحين الهاربين من بطش الأرهاب..
وتطرق محافظ كركوك خلال اللقاء ايضا لعملية الاستفتاء نهاية شهر ايلول المقبل.

PUKmedia

صور خبرية
  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع

  • الذكرى السادسة لرحيل الشاعر الكبير شيركو بيكس

  • السليمانية.. تستذكر آبادة الايزيديين


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر