نجم الدين كريم: مورست بحق كركوك سياسيات ظالمة وديكتاتورية


25/7/2017 13:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: مورست بحق كركوك سياسيات ظالمة وديكتاتورية

قال الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، ان المحافظة تملك من المقومات الحيوية التي تجعلها قبلة للمستثمرين في حال تم التعامل مع ملف الاستثمار وفق رؤى وطنية علمية رصينة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكبته الرسمي، اليوم الثلاثاء، وفدا يمثل غرفة تجارة دولة قطر برئاسة الشيخ محمد بن احمد طوار الكواري نائب رئيس مجلس الادارة والأعمال في غرفة تجارة قطر.

وقدم محافظ كركوك للوفد القطري ايجازا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في كركوك خاصة قطاع الأستثمار.. مؤكدا انه وعلى الرغم في اول بئى نفطي في العراق اكتشف في كركوك في عشرينيات القرن الماضي الا ان كركوك مورست بحقها سياسيات ظالمة وديكتاتورية ساهمت في تدمير النسبة الأكبر للبيئة المنتجه في عموم قطاعات الأقتصاد في كركوك الى جانب استهداف مكوناتها بسياسات التطهير العرقي.

واوضح، للوفد الزائر ان ادارة كركوك دعمت المستثمرين وقدمت لهم تسهيلات كبيره بأعتبار ان الاستثمار  يساهم في تطوير جميع القطاعات الى جانب القطاع العام عبر الاعمار وتوفير الالاف فرص العمل لمواطني كركوك.

واشار محافظ كركوك ان انخفاض اسعار النفط والحرب والمستمرة على عصابات داعش الارهابية اثر بشكل كبير على التوجه الاقتصادي للحكومة الأتحادية، خاصة في مجال الأستثمار.

وعبر رئيس الوفد الزائر عن سعادته لزيارته الأولى الى كركوك..مبديا استعداد غرفة تجارة قطر للمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات عدة خاصة القطاع الزراعي لما تمثله قطر من تأمين غذائي ونجاحات في تطوير القطاع الحيوي.

وأبدى محافظ كركوك دعمه لاي جهد استثماري يساهم في تطوير كركوك في كافة المجالات خاصة القطاع الزراعي لما تمتاز به كركوك من مساحات واسعة وارض خصبة وانتاج زراعي.

وحضر اللقاء مدير عام هيئة استثمار كركوك فلاح البزاز ومعاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس علي حمادي، ومستشار محافظ كركوك لشؤون الأعمار المهندس عبد الكريم حسن ومدير زراعة كركوك مهدي مبارك. 

 

 

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع

  • الذكرى السادسة لرحيل الشاعر الكبير شيركو بيكس

  • السليمانية.. تستذكر آبادة الايزيديين


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر