نجم الدين كريم: مورست بحق كركوك سياسيات ظالمة وديكتاتورية


25/7/2017 13:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: مورست بحق كركوك سياسيات ظالمة وديكتاتورية

قال الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، ان المحافظة تملك من المقومات الحيوية التي تجعلها قبلة للمستثمرين في حال تم التعامل مع ملف الاستثمار وفق رؤى وطنية علمية رصينة.

جاء ذلك خلال استقباله بمكبته الرسمي، اليوم الثلاثاء، وفدا يمثل غرفة تجارة دولة قطر برئاسة الشيخ محمد بن احمد طوار الكواري نائب رئيس مجلس الادارة والأعمال في غرفة تجارة قطر.

وقدم محافظ كركوك للوفد القطري ايجازا حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية في كركوك خاصة قطاع الأستثمار.. مؤكدا انه وعلى الرغم في اول بئى نفطي في العراق اكتشف في كركوك في عشرينيات القرن الماضي الا ان كركوك مورست بحقها سياسيات ظالمة وديكتاتورية ساهمت في تدمير النسبة الأكبر للبيئة المنتجه في عموم قطاعات الأقتصاد في كركوك الى جانب استهداف مكوناتها بسياسات التطهير العرقي.

واوضح، للوفد الزائر ان ادارة كركوك دعمت المستثمرين وقدمت لهم تسهيلات كبيره بأعتبار ان الاستثمار  يساهم في تطوير جميع القطاعات الى جانب القطاع العام عبر الاعمار وتوفير الالاف فرص العمل لمواطني كركوك.

واشار محافظ كركوك ان انخفاض اسعار النفط والحرب والمستمرة على عصابات داعش الارهابية اثر بشكل كبير على التوجه الاقتصادي للحكومة الأتحادية، خاصة في مجال الأستثمار.

وعبر رئيس الوفد الزائر عن سعادته لزيارته الأولى الى كركوك..مبديا استعداد غرفة تجارة قطر للمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات عدة خاصة القطاع الزراعي لما تمثله قطر من تأمين غذائي ونجاحات في تطوير القطاع الحيوي.

وأبدى محافظ كركوك دعمه لاي جهد استثماري يساهم في تطوير كركوك في كافة المجالات خاصة القطاع الزراعي لما تمتاز به كركوك من مساحات واسعة وارض خصبة وانتاج زراعي.

وحضر اللقاء مدير عام هيئة استثمار كركوك فلاح البزاز ومعاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس علي حمادي، ومستشار محافظ كركوك لشؤون الأعمار المهندس عبد الكريم حسن ومدير زراعة كركوك مهدي مبارك. 

 

 

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر