نائب: سنجتمع مع الاطراف العربیة والتركمانیة لبحث انتخابات كركوك


21/7/2017 17:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نائب: سنجتمع مع الاطراف العربیة والتركمانیة لبحث انتخابات كركوك

اكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني ريبوار طه، ان الاطراف العربية تراجعت عن الاتفاق الذي حصل بين الكتل النيابية حول اجراء الانتخابات في محافظة كركوك.

وقال النائب ريبوار طه خلال بيان تسلم PUKmedia نسخة منه: اجرینا خلال الفترة الماضیة اجتماعین مع النواب العرب والتركمان بشأن قانون انتخابات مجالس المحافظات. والجمیع یعلم بأن اول انتخابات لمجلس محافظة كركوك وآخرھا اجریت في عام 2005، اي ان ھذا المجلس یعمل منذ اثني عشر عاما بخلاف كل المحافظات العراقیة الاخرى وفق قانون بول بریمر، والذي یعتبر اجحافا كبیرا بحق اھالي كركوك، مانریده نحن ھو عدم حرمان كركوك بعد الآن من انتخابات مجلس المحافظة وان یكون لاھالي كركوك اسوة بالمحافظات الاخرى حق انتخاب مجلس في مستوى طموحاتھم ويخدم مدینتھم.

واضاف: من الواضح أننا اتفقنا خلال اجتماعین سابقین على عدم اقرار قانون خاص بكركوك وتعدیل مشروع القانون الذي تم ارسالە من قبل الحكومة والذي یتضمن المادة 37 الخاصة بكركوك والتصویت علیھا في مجلس النواب بالتوافق، وقد قدمنا مقترح التعدیل لرئاسة مجلس النواب والاطراف العربیة والتركمانیة، إلا انە وفي جلسة یوم الخمیس الماضي تراجعت الاطراف العربیة عن الاتفاق وكانت مع منح الخصوصیة لكركوك، ولكن ولحسن الحظ تمكنا من اقناع ھیئة رئاسة مجلس النواب وتأجیل التصویت على مشروع القانون الذي تم تأجیلە في السابق ایضا عدة مرات، كما اتفقنا على ان نجتمع في كركوك مع الاطراف العربیة والتركمانیة لبلورة قرارنا الاخير بشأن قانون انتخابات كركوك واھلھا.

 

 

PUKmedia 

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

وستا محمد... يقدم المسكوف البغدادي لأهالي السليمانية

افتتح في مدينة السليمانية مطعم الجادرية البغدادي للسمك المسكوف والدجاج على الطريقة البغدادية وبالفرن الحجري وهي الاولى في المدينة.

...


  فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان
  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

كاريكاتیر