قصة مراهقة ألمانية انضمت لداعش عُثر عليها في الموصل


19/7/2017 11:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قصة مراهقة ألمانية انضمت لداعش عُثر عليها في الموصل

بعد عام من انضمامها لتنظيم داعش الإرهابي، وهروبها من حياتها القديمة كمراهقة مدللة في ألمانيا، عثرت القوات الامنية مؤخراً على الشابة {ليندا وينزل} في أحد أنفاق داعش بمدينة الموصل، بعد تحريرها في العاشر من تموز جاري.

ونشرت صحيفة التايمز الريطانية مقالاً لديفيد تشارتر بعنوان "الألمانية التي أغراها شاب أحبته على الإنترنت للسفر إلى العراق".

وقال كاتب المقال: إن "المراهقة الألمانية التي انضمت لداعش التي وجدت في الموصل، كانت قد وقعت في حب شاب على الإنترنت أقنعها بالانضمام إلى داعش".

وأضاف: أن "الشاب كان ضمن الارهابيين المختصين بتجنيد مراهقين سهل استدراجهم"، مشيراً إلى أنها سافرت إلى الموصل وكانت تبلغ من العمر 15 عاماً.

وأردف: أن "{ليندا وينزل} التي عاشت في كنف داعش لمدة عام قبل أن تعثر عليها القوات العراقية وهي مختبئة في نفق تحت المدينة القديمة، كانت قد سرقت من أمها ثمن تذكرة السفر للعراق وقالت لها أنها ستقضي عطلة نهاية الأسبوع مع أصدقائها".

وتابع: إنه "فور وصولها الى العراق، سُلمت لداعش وغيروا اسمها إلى {أم مريم}، ونقلت للموصل وكانت تعبر جهادية للزواج".

ونقل كاتب المقال عن كاثرينا وينزل، والدة ليندا قولها: إنني "أشعر بغضب شديد لأن ابنتي تعرضت لغسيل دماغ كامل، وأقنعت بترك بلدها من قبل شخص دون أن تخبرني".

وأضافت كاثرينا: "عندما فتشت غرفتها، وجدت دعاء من الديانة الإسلامية وكمبيوتر تأكدت منه ان لديها حسابا على فيسبوك غير الذي أعرفه".

وأردفت: "وجدت رسائل على فيسبوك من أصدقاء لها في منطقة الشرق الأوسط، تقول لنصلي فالنهاية قادمة".

وأشار كاتب المقال إلى أن ليندا كانت فتاة هادئة وحساسة إلا أنها أحست بالوحدة لدى انفصال والديها وانتقالها لمنزل زوج أمها - التي انفصلت عنه فيما بعد.

وأضاف: أن "ليندا كانت تصوم في شهر رمضان وتقول للجميع أنها تتبع حمية غذائية كما أنها كانت تلبس ملابس محتشمة في الصيف".

وختم كاتب المقال بالقول إنه "عدد الألمان الذين انضموا لداعش وهم دون سن الثامنة عشر يقدر بنحو خمسين شخصاً، كما أن عدد المواطنين الألمان الذين انضموا لداعش يقدر بنحو 930 شخصاً".

وعثر على {ليندا} في أحد الأنفاق برفقة مجموعة من النساء الداعشيات، وقد ارتدت بعضهن أحزمة ناسفة.

وأوضحت القوات الأمنية أن هذه الفرقة النسائية كانت تعمل كـ "شرطة" تابعة لداعش، وتضم نساء من روسيا وتركيا والشيشان وكندا، وفق ما ذكر موقع "ديلي ميل" البريطاني.

وكانت ليندا في الـ 16 من عمرها عندما هربت من منزلها في ألمانيا في حزيران العام الماضي، بعد أن اشترت تذكرة سفر إلى تركيا باسم والدتها، وادعت في المطار أنها والدتها لتتمكن من صعود الطائرة بدون مرافق، ثم تسللت من تركيا إلى سوريا ومنها إلى العراق.

وأوضح أصدقاؤها المقربون أنها كانت قد اعتنقت الإسلام قبل سفرها وتعرفت على أحد الارهابيين عبر غرف الدردشة على الإنترنت، وهو من أقنعها بالسفر والانضمام لداعش.

وأوضحت السلطات الألمانية أنها ما زالت تجري تحقيقات للتأكد من أن الفتاة التي عثر عليها في الموصل، هي نفسها ليندا المفقودة.

 

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • حرائق الأمازون

  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر