السفير التونسي يؤكد على تمتين العلاقات الاقتصادية مع السليمانية


13/7/2017 15:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
هيكل الكليبي في السليمانية

بدعوة من اتحاد المستوردين والمصدرين في السليمانية قام السفير التونسي في العراق هيكل الكليبي بزيارة الى محافظة السليمانية والتقى خلالها برئيس الاتحاد وعدد من المعنيين في القطاع التجاري من اجل توسيع وتمتين الروابط التجارية والاقتصادية بين الجانبين، مؤكدا على ضرورة التواصل البناء من اجل التعريف بمستوى التجارة والاقتصاد في تونس المعروفة سياحيا وتجاريا في العالم ، كما ان 80 % من صادرات تونس تذهب الى معظم دول اوربا والعالم .

وقال السفير التونسي هيكل الكليبي لـ PUKmedia : "فرصة جيدة ان نلتقي بنخبة من رجال التجارة في السليمانية ومن اجل التعريف باسس التجارة والاقتصاد والسياحة في تونس وكيفية الاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها تونس في كافة المجالات ومنها الاستيراد والتصدير وغيرها من الجوانب الاقتصادية". كما يمكن الاستفادة من خبرة تونس في خطط الاستيراد للمواد المختلفة الغذائية والصحية والكهربائية والبناء والاعمار والسياحة، حيث فتحت خطا جويا بينها وبين العراق بما يمكن الاستفادة منه في تطوير جميع القطاعات والترتيب لزيارات مختلفة بيننا وبين السليمانية والقيام بزيارات تجارية والمشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة الاخرى.

واضاف الكليبي: "فرصة جيدة ان نلتقي برئيس اتحاد المستوردين وعدد من اعضائه للتباحث حول امور كثيرة وسوف نقوم من جانبنا بتسهيل وتقديم الدعم  والمؤازة للتجار والاقتصاديين للمشاركة بالفعاليات المختلفة" .

من جانبه اكد شيخ مصطفى رئيس الاتحاد لـ PUKmedia، ان زيارة السفير التونسي في العراق الى السليمانية جاءت لفتح قنوات وابواب للتواصل التجاري والاقتصادي بيننا وبين جمهورية تونس المعروفه بازدهارها التجاري والسياحي اذا ماعرفنا بان اكثر من 80% من صادراتها تذهب الى اوروبا ودول العالم ولديها قنوات اتصال تجاري وسياحي كبيرة جدا في معظم دول العالم، ونسعى للمشاركة في الفعاليات التي تقام في تونس ومنها المعارض التجارية والاقتصادية، واليوم نرحب بالسفير التونسي من اجل البدء والشروع بتوسيع العلاقات التجارية والاستفادة من خبرات المختصين والمعنيين بشتى الشوؤن التجارية والاقتصادية المختلفة .


PUKmedia   خالد النجار / السليمانية

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر