بعد 4 أعوام.. داعش ينسحب بالكامل من حلب


30/6/2017 17:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بعد 4 أعوام.. داعش ينسحب بالكامل من حلب

انسحب تنظيم داعش بالكامل الجمعة من محافظة حلب في شمال سوريا مع تقدم قوات النظام في المنطقة الواقعة في جنوب شرق المحافظة، بعد عملية عسكرية بدأتها في الـ 17 من يناير من العام الجاري 2017 وحتى اليوم الـ 30 من يونيو، وفق ما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد لوكالة فرانس برس "انسحب تنظيم داعش من 17 قرية وبلدة في جنوب شرق حلب، ليصبح بذلك خارج المحافظة بعد أربعة أعوام على تواجده فيها".

إلى ذلك، أوضح المرصد أن عناصر داعش انسحبوا من آخر منطقة كانت تحت سيطرتهم بمحافظة حلب بعد أن استعاد الجيش السوري السيطرة على طريق أثريا-الرصافة ومناطق شرقي خناصر.

وبحسب المرصد فقد مكن هذا التقدم الواسع لقوات النظام خلال الـ 24 ساعة الفائتة،  من محاصرة ما تبقى من مناطق داعش في ريف حلب الجنوبي الشرقي، ولم ترد إلى الآن معلومات عن مصير عناصر داعش المتبقين في تلك المنطقة، وفيما إذا كانوا انسحبوا خلال ساعات الليل نحو مناطق أخرى لا تزال تحت سيطرة التنظيم في البادية السورية، أم أنهم وقعوا في الحصار واختاروا القتال .

وكان المرصد أشار سابقاً أنه في حال اختار التنظيم الانسحاب من ريف حلب الجنوبي الشرقي، فإن وجوده سينتهي بشكل كامل من محافظة حلب، كذلك تكون قوات النظام قد أمنت طريق حلب – خناصر – أثريا بشكل كامل، ويبقى الطريق الممتد من أثريا إلى السلمية معرضاً لهجمات من التنظيم المنتشر على مسافة قريبة من الطريق بريفي مدينة سلمية الشرقي والشمالي الشرقي. كذلك يسمح هذا التقدم لقوات النظام بالاقتراب من حقل توينان للغاز والذي تسعى جاهدة للسيطرة عليه.
 
PUKmedia  وكالات

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر