ترجيحات بمواجهات مفتوحة في عفرين


29/6/2017 13:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ترجيحات بمواجهات مفتوحة في عفرين

جدد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش اليوم الخميس رفض بلاده لتسليح وحدات حماية الشعب، فيما رجح مسؤول كبير في قوات سوريا الديمقراطية مواجهات مفتوحة وقوية مع الجيش التركي بمناطق شمال غربي سوريا.
وزار مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكغورك امس الاربعاء، مدينة عين عيسى محذرا تركيا من اي هجوم على مدينة عفرين وسيكون بمثابة انقطاع اخر خيوط العلاقات الامريكية التركية.
وذكر شهود عيان ان حشوداً عسكرية تركية ضخمة دخلت أمس محيط مدينة مارع شمال سورية. وأوضحوا أن نحو 700 آلية دخلت من الأراضي التركية من طريق معبر باب السلامة الحدودي مروراً بمدينة أعزاز، وتمركزت في قواعد عسكرية بمحيط مدينة مارع.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش يوم الخميس إن أنقرة سترد على أي قصف من وحدات حماية الشعب الكوردية في سوريا، مجددا رفض انقرة لتسليح الولايات المتحدة مقاتلي وحدات حماية الشعب وقال إن المسؤولين الأمريكيين سيدركون أن هذا هو الطريق الخطأ.
وقال ناصر حاج منصور مستشار قوات سوريا الديمقراطية في تصريح صحافي إن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية "إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة" في المنطقة.
وأضاف منصور أن هجوما تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية يضر كثيرا بمعركة قوات سوريا الديمقراطية لاجبار تنظيم داعش على الانسحاب من مدينة الرقة معقله في سوريا من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة
وقال عمر علوش عضو مجلس الرقة المدني، إن المبعوث الدولي الخاص التقى المجلس لتأكيد الدعم موضحاً أن ماكغورك التقى بهم في عين عيسى.
وقال علوش إن ماكغورك ومسؤولين آخرين في التحالف، من بينهم نائب القائد العسكري للتحالف الميجر جنرال روبرت جونز، تعهدوا تقديم مساعدات في مجال البنية الأساسية لكن لم يبحث حجم الأموال المتاحة.
وقال متطوعون في المجلس إنهم أبلغوا التحالف أن استعادة إمدادات الكهرباء والمياه والطرق والمدارس ستكلف نحو عشرة ملايين دولار سنوياً.
وقال مساعد رئيس الوزراء التركي ويسي كايناك اليوم، ان عفرين تمثل تهديدا لولاية هاطاي و كلس و لاعزاز و ادلب،و يجب تصفية "الارهابين" فيها.
وثمن التحالف الوطني الديمقراطي السوري اليوم موقف مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكغورك بعد تهديدات تركية بعملية بمناطق الشهباء وعفرين، واشتداد وتيرة الهجمات والقصف المكثف.
واضاف عارف مرشد عضو الهئئة التنفيذية للتحالف الوطني الديمقراطي السوري في تصريح خاص لـ PUKmedia: أما بصدد تهديدات تركيا لأحتلال مناطق عفرين و الشهباء ولايصال خط كلس مع ادلب حيث خرج جنرال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس دونالد ترامب والمنسق العام لقوات التحالف الدولي ضد داعش عن صمته امس خلال زيارته مجلس مدينة الرقة المدنية وعبر عن موقف امريكا من اي هجوم تركي محتمل ضد عفرين مؤكدا ان اي هجوم على عفرين أو منطقة أخرى شمال سورية سيكون بمثابة انقطاع آخر خيوط العلاقات الأميركية - التركية.
واشار مرشد الى ان المطالبات بتفريغ مقاطعة عفرين من المقاتلين الكورد والمدافعين عنها منذ 2012 و خاصة عندما هاجمت المجاميع المسلحة التي تشكلت من 45 كتيبة وألوية بدعم مباشر من تركيا و قطر وهذا ما يدل على دعم هؤلاء الموقعين على اخراج قوات حماية الشعب و جيش الثوار و جبهة الاكراد من عفرين والشهباء انهم يؤيدون تصريحات تركيا و متطلبات جبهة النصرة و درع الفرات وذلك لكي تصبح عفرين و الشهباء غنيمة وسبية لتلك العصابات والمرتزقة الارهابين، مؤكدا ان عفرين صامدة، ومثمنا موقف واشنطن ضد التهديدات التركية.

PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر