بلغراد.. المرأة العراقية والعنف الجنسي على يد داعش في ندوة


21/6/2017 19:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بلغراد.. العنف الجنسي ضد المرأة العراقية من قبل داعش في ندوة

 أقامت سفارة العراق في بلغراد وبالتعاون مع جمعية ضحايا العُنف الاُسري ” خير”  يوم 19.06.2017 في احدى قاعات جامع البيرقلي ببلغراد، ندوة وثائقية حول العُنف الجنسي الذي تعرضت لهُ المرأة العراقية، خاصة الايزدية من قبل داعش.

وبين سفير جمهورية العراق قاسم عسكر حسن في كلمة افتتح بها الندوة ، معاناة المرأة الايزدية ومات عرضت لهُ من جُملة اغتصابات وعذاب نفسي وجسدي في ظل وطأة المجاميع الارهابية المتمثلة "بداعش" أثناء فترة احتلالها لمدينة الموصل، في اشارة واضحة لِما حدث للنساء من الطائفة الايزدية والتي ذاقت ما ذاقتهُ من شتى انواع العذاب والاضطهاد والُعنف.

وأكد ان هذهِ المجاميع الارهابية لا تَمُت الى الاسلام والشرائع الاسلامية بصلة، فألمرأة في الدين الاسلامي مُكرمةً ومُقدرة ولها مكانة مميزة .

و تحدث السفير عن انتصارات القوات الامنية العراقية بكافة صنوفها من الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في معارك الموصل وبطولاتهم العظيمة وهم يحررون ارض العراق الغالي من براثن الارهاب.1
كما تم عرض مجموعة من مقاطع الفيديو الوثائقية التي بيّنت همجية الارهاب وعُنفهِ ضد نساء العراق .

ثم القى رئيس الجالية العراقية الشاعر صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد قصيدته “أمــــيرة الأحــــزان” والتي اهداها الى كل عراقية قدمت لارض الرافدين عطاء وحبا لم ينضب .

واختتمت الندوة بحلقة تحليلية ادارتها جمعية ضحايا العنف الاسري ” خير” مع عدد من الباحثين النفسيين والمحامين والاطباء حول الوضع النفسي للمرأة التي تتعرض للعنف الجنسي والاضطرابات التي تتزامن معها ، وتحليل شخصية الارهابي الذي قام بهذهِ الحادثة.

وحضر الندوة التي اقيمت بمناسبة اليوم الوطني للقضاء على العُنف الجنسي أثناء النزاعات رئيس علماء المسلمين في صربيا سعيد افندي ناسوفوفيتش وسفراء دول فنزويلا واذربيجان وممثل عن السفارة القطرية ، وعميدة كلية العلوم السياسية في بلغراد وحشد من المهتمين بهذا الشأن.

PUKmedia  بلغراد

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر