لماذا تقصف تركيا عفرين وما سبب الصمت المخيب


17/6/2017 16:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لماذا تقصف تركيا عفرين وما سبب الصمت المخيب

لا يسمع المجتع الدولي والاعلام اصوات القذائف التي تطلق يوميا على عفرين.. صمت مكلف يدفع ضريبته ابناء مدينة الزيتون يوميا، عبر حالات الهلع بين الاطفال واحراق المزارع وضحايا ابرياء.
تركيا وميلشياته لاتنفكان عن قصف عفرين الامنة، ماذا بعد العدوان، ماهي خطط التحالف الدولي، مادور الاعلام.. وغيرها من الاسئلة كانت ضمن هذه الحوارات الخاصة لـPUKmedia:

اولوية الاعلام للرقة!
يقول الكاتب طه الحامد ان التقصير هو من قبل اعلام المنظومة و عدم مقدرته بتأجيج الرأي عام ..و السبب ان معارك الرقة و غيرها اخذت كل الاهتمام من الاعلام و ثانيا لان تركيا هي طرف بموضوع عفرين و لهذا تتجنب بعض القنوات من تغطيتها.. مشيرا الى ان غياب الاعلام يشمل كل مناطق سوريا طبعا باستثناء المرصد.. الكل مشغولين بالرقة والحرب على داعش لأن الولايات المتحدة موجودة وهذا كافي لتوجيه الانظار الى حيث توجد امريكا.

اردوغان يحاول زعزعة تركيز القوات
ممثل التحالف الوطني الديمقراطي السوري في اوروبا علي بطال يسلط الضوء على العدوان التركي بغربي كوردستان فيقول: العملية التي قامت بها الكتائب الارهابية التابعة لتركيا وقطر وتمويلهما للارهاب وما اقدمت عليه جبهة النصرة واحرار الشام منذ ايام ومحاولاتهم في تسلل الارهابيين الى داخل عفرين وقيام بعمليات إرهابية ضد المدنيين بزعزعة السلام تأتي على خلفية النجاح الاسطوري لقوات سوريا الديمقراطية بمدينة الرقة السورية في محاربة مجرمي العصر داعش بتفتيت منظومة داعش في الرقة التي كان يقال انها لاتقهر، وتم قهرها وتفتيتها لجزم منكسرة وهاربة منهزمه تجر خلفها اذيال الخيبة بخسارتها الرقة التي كانت يدعونها بعاصمة خلافتهم المزعومة على يد ابطال الفصائل الثورية التابعه لقوات سوريا الديمقراطية وبالضد من رغبات اردوغان ولذلك يحرض الكتائب التابعة لتركيا في تخوم عفرين من جبهة نصرة واحرار الشام لزعزعة تركيز قوات سوريا الديمقراطية من الخلف والهائهم عن معركة داعش في الرقة عبر اعطاء الأمور لمرتزقته في جبهة النصرة واحرار الشام بمحاولة الانغماس تزامنآ مع قصف تركي لمناطق قوات سوريا الديمقراطية في تخوم عفرين، مشيدا باستبسال القوات في احباط تلك المخططات الارهابية باسقاط جميع المؤامرات ودحر الارهاب المتقزم امام قامات القوات.

انفراط عقد ومعركة عفرين الحاسمة
من جانبه يوضح الشاعر حسين فقه ان ازدياد وتيرة الهجمات على عفرين يعني بداية إرساء قواعد فيدرالية روج آفا ، فمع إنكشاف الأوراق القطرية ومخططاتها لدعم الإرهاب وتصاعد الخلاف الخليجي القطري والذي وقفت فيه تركيا كطرف مساند لقطرـ لأنهما في الملف السوري ودعم الإرهاب على حد سواء ـ فإن عقد المنطقة وعلى رأسها الأزمة السورية في طريقها للإنحلال وخصوصاً بعد بروز الخلاف السعودي القطري الذي يكشف معه كل المخططات المخفية التي كانت تحيكها قطر وتركيا والخليج عموماً للمنطقة ، ولأن عفرين هو المنعطف الأخير في تثبيت الحالة الفيدرالية في روج آفا تبدو الهجمة عليها في تزايد مستمر وتحديداً في الآونة الأخيرة وأعتقد أن معركة عفرين المفصلية لم تبدأ بعد ولكنها إن بدأت فستكون الحاسمة لصالح الكورد في روج آفا وتثبيت فيدرالية روج آفا وشمال سوريا.

نشوب اشتباكات مع النظام بعد داعش
الناشط السياسي ادريس تمة يشير الى ابعاد الصراع الروسي الامريكي بغربي كوردستان ويقول: روسيا تستغل علاقة تركيا بالفصائل و المرتزقة، مرجحا نشوب اشتباكات بعد تحرير الرقة مع النظام في الحسكة وقامشلو، لان واشنطن تسعى لنخق المحاولات الروسية التي سوف تستعين بدورها بتركيا وعبر ميليشياتها في عفرين. انه صراع القوى الكبرى.

المرتزقة يخافون
خوشناف حسين عضو هيئة الادارة لمنظمة هاوار لحقوق الاجئين كورد ـ سوريا، له وجهة نظر اخرى: اعتقد الهجمات التي تشنها الجماعات الارهابية المسلحة على عفرين جاءت بعد بدء عملية تحرير الرقة والانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية و الوحدات حماية الشعب والمراة في الطبقة و كذلك القرار الامريكي لتسليح القوات الكوردية مباشرة وفشل مخططات الدولة التركية و حليفتها قطر في سوريا بعد كل تلك التنازلات التي قدموها في حلب و حمص و دمشق لروسيا و النظام السوري مقابل ماذا ؟ مقابل مصالحها الخاصة، لافتا الى ان الهجمات دفاعية و ليست هجومية و تعبر عن المخاوف من تقدم القوات الكوردية و وصولها الى البحر المتوسط، ولاجل افشال مخططات الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة الشرق الاوسط

PUKmedia هوزان عفريني

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر