الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي يتفقان على تفعيل برلمان كوردستان


14/6/2017 10:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي يتفقان على تفعيل برلمان كوردستان

اتفق الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني على تفعيل برلمان كوردستان، وتطبيع الاوضاع السياسية الراهنة.

وقال سعدي أحمد بيرة عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني عمل بكل جهد مع الاطراف السياسية الاخرى لتفعيل برلمان كردستان وتطبيع الاوضاع السياسية الراهنة.

واضاف: ان برلمان كوردستان سيفعل برئاسته الحالية، وسيترأس يوسف محمد الجلسة الاولى من ثم سيتم انتخاب رئاسة جديدة في الجلسة الثانية.

واضاف: ان وزراء حركة التغيير سيعودون الى مناصبهم، مؤكداً ان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني سيناقش هذا الاتفاق في اجتماعه المقبل يوم غد الخميس. 

هذا وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني قد اعلن عن توصله لاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني حول تفعيل برلمان كردستان وتطبيع الاوضاع الراهنة في اقليم كوردستان.

وقال الاتحاد الوطني الكوردستاني في بيان: ان وفداً من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام اجتمع مع وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة نيجيرفان بارزاني، لبحث موضوع تفعيل برلمان كوردستان.

واضاف البيان: انه وبعد مناقشات مسؤولة حول الملفات الرئيسية والوطنية، تم طرح عدة مقترحات مشتركة تاريخية، اهمها تفعيل برلمان كوردستان بالرئاسة الرسمية.

وتابع البيان: نتمنى ان تتبع هذه الخطوة خطوات اخرى وان نعمل جميعاً داخل قبة برلمان كوردستان كأعلى مرجع لسن القوانين بعيداً عن الاطار الحزبي على تنفيذ مهامنا السياسية والقانونية والديمقراطية ومعالجة مشاكل المواطنين، وان نوفر ارضية مناسبة لاستفتاء يحصل على الاجماع الوطني ويصادق عليه برلمان كوردستان.

 

PUKmedia خاص   

 

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر