النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأمريكية


13/6/2017 10:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط يرتفع بفعل انخفاض المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، بفعل علامات على انخفاضات في المخزونات الأمريكية وأنباء بأن السعودية ستخفض كميات الخام إلى بعض المشترين الآسيوين الشهر القادم وستزيد التخفيضات إلى الولايات المتحدة.

وأبلغت مصادر رويترز: أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، ستخفض مخصصات الخام لزبائنها في آسيا في يوليو تموز بحوالي 300 ألف برميل يوميا وهي تخفيضات أكبر من تخفيضات يونيو حزيران. وقال أحد المصادر إن الكميات إلى الولايات المتحدة سيجري خفضها بحوالي 35 بالمئة الشهر القادم.

وقال متعاملون إن بيانات من شركة جينسكيب لمعلومات السوق تشير إلى هبوط يزيد عن 1.8 مليون برميل في مخزونات الخام في نقطة تسليم العقود الآجلة الأمريكية في كاشينج بأوكلاهوما الأسبوع الماضي ساعدت في زيادة أجواء التفاؤل.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 14 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 48.29 دولار للبرميل بعد أن قفزت أثناء الجلسة بما يصل إلى 2 بالمئة إلى 49.15 دولار.

وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 25 سنتا أو 0.6 بالمئة لتغلق عند 46.08 دولار للبرميل بعد أن سجلت عند أعلى مستوى لها في الجلسة 46.71 دولار.

وهوت أسعار النفط حوالي 5 بالمئة الأسبوع الماضي بعد بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت زيادة مفاجئة في المخزونات.

وقال متعاملون ومحللون إن انتعاش الأسعار يوم الاثنين يبدو أنه يرجع لعوامل فنية بعد موجة صعود الخام الأمريكي التي شجعت على تحرك مماثل في سوق برنت. لكنهم أضافوا أن المكاسب قد تكون سريعة الزوال.

وقال أوليفييه جاكوب المحلل لدى بتروماتركس "عندما تبدأ بالاقتراب من 45 دولارا للبرميل في غرب تكساس الوسيط فإنك تدخل نطاقا تجد فيه بعض الدعم السعري وأعتقد أنه كانت هناك بعض الأدلة الأسبوع الماضي على عودة التدفقات الاستثمارية إلى النفط الخام".

وأضاف قائلا:  "ينبغي الحذر من الإغراق في التفاؤل.. فروق أسعار السوق الحاضرة ما زالت تحت ضغط... من السابق لأوانه الحديث عن ارتفاع كبير في أسعار النفط".

 

 

PUKmedia

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر