عادل مراد يبحث مع وفد المؤتمر الوطني سبل تعزيز التعاون المشترك


12/6/2017 15:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يبحث مع وفد المؤتمر الوطني سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني مع وفد رفيع المستوى من المؤتمر الوطني العراقي، ترأسه امين عام المؤتمر اراس حبيب كريم وضم نوري البدران وهاني ادريس وليث شبر واحمد مولود اعضاء الهيئة القيادية، تطورات الاوضاع السياسية في العراق وكوردستان والسبل الكفيلة بتمتين العلاقات التأريخية بين الجانبين.
 
واكد مراد خلال اللقاء الذي عقد في السليمانية، امس الاحد، وحضره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني قادر عزيز والدكتور لطيف رشيد وزير الموارد المائية العراقي السابق وماموستا اكرام مسؤول العلاقات الكوردستانية، انها فرصة مهمة للقاء الرفاق في المؤتمر الوطني مثمناً دورهم خلال فترة تراس الدكتور المرحوم احمد الجلبي للمؤتمر والقيادة الحالية في بناء العراق الجديد.

وقال مراد: ان هذه العلاقات يجب ان تستمر لتعزيز العمل المشترك في كوردستان والعراق بهدف ترسيخ القيم الديمقراطية وفسح المجال لكافة المكونات للمشاركة في بناء البلاد، وتعديل مسار العملية السياسية وبنذ الفرقة والصراعات العقيمة وتهيئة العوامل اللازمة لمشاركة الشعب في اختيار ممثليه الحقيقيين.

واضاف، مراد ان هناك تكامل وتاثير مباشر للاوضاع في الاقليم على العراق والعكس، وان اي اختلال في التوازنات السياسة وتراجع المبادئ الديمقراطية ينعكس سلباً على الاقليم والعراق على حد سواء، مشدداً على ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الاقليم والمركز بعيداً على الاملاءات والتدخلات الخارجية بما يضمن مصالح كافة المكونات العراقية.

بدوره أكد امين عام المؤتمر الوطني العراقي اراس حبيب كريم على تشجيع الحوار بين جميع الأطراف بهدف التوصل لحلولٍ صحيحة للمشاكل العالقة بين مُختلف القوى والأحزاب طالما أن الجميع يُعلن إلتزامه بالدستور باعتباره المرجع النهائي لحل الخلافات والفصل فيها.

PUKmedia/ اعلام المجلس المركزي

صور خبرية
  • تلاميذ يرددون النشيد الوطني بمدرسة في السليمانية

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس


                                           

صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج


اعرب الصحفي افشين اسماعيل عن سروره بالحصول على جائزة مجلس القلم النرويجي وذلك لدوره في تغطية الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي.

واضاف: انه مسرور جدا لمساهمته بايصال الحقائق والمعلومات عن عصابات ...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر