عادل مراد يبحث مع وفد المؤتمر الوطني سبل تعزيز التعاون المشترك


12/6/2017 15:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يبحث مع وفد المؤتمر الوطني سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني مع وفد رفيع المستوى من المؤتمر الوطني العراقي، ترأسه امين عام المؤتمر اراس حبيب كريم وضم نوري البدران وهاني ادريس وليث شبر واحمد مولود اعضاء الهيئة القيادية، تطورات الاوضاع السياسية في العراق وكوردستان والسبل الكفيلة بتمتين العلاقات التأريخية بين الجانبين.
 
واكد مراد خلال اللقاء الذي عقد في السليمانية، امس الاحد، وحضره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني قادر عزيز والدكتور لطيف رشيد وزير الموارد المائية العراقي السابق وماموستا اكرام مسؤول العلاقات الكوردستانية، انها فرصة مهمة للقاء الرفاق في المؤتمر الوطني مثمناً دورهم خلال فترة تراس الدكتور المرحوم احمد الجلبي للمؤتمر والقيادة الحالية في بناء العراق الجديد.

وقال مراد: ان هذه العلاقات يجب ان تستمر لتعزيز العمل المشترك في كوردستان والعراق بهدف ترسيخ القيم الديمقراطية وفسح المجال لكافة المكونات للمشاركة في بناء البلاد، وتعديل مسار العملية السياسية وبنذ الفرقة والصراعات العقيمة وتهيئة العوامل اللازمة لمشاركة الشعب في اختيار ممثليه الحقيقيين.

واضاف، مراد ان هناك تكامل وتاثير مباشر للاوضاع في الاقليم على العراق والعكس، وان اي اختلال في التوازنات السياسة وتراجع المبادئ الديمقراطية ينعكس سلباً على الاقليم والعراق على حد سواء، مشدداً على ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الاقليم والمركز بعيداً على الاملاءات والتدخلات الخارجية بما يضمن مصالح كافة المكونات العراقية.

بدوره أكد امين عام المؤتمر الوطني العراقي اراس حبيب كريم على تشجيع الحوار بين جميع الأطراف بهدف التوصل لحلولٍ صحيحة للمشاكل العالقة بين مُختلف القوى والأحزاب طالما أن الجميع يُعلن إلتزامه بالدستور باعتباره المرجع النهائي لحل الخلافات والفصل فيها.

PUKmedia/ اعلام المجلس المركزي

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر